أسعار تذاكر الطيران والسلع بعد زيادة الجمارك

قرر مجلس النواب في جلستة العامة التي انعقدت امس الثلاثاء برئاسة الدكتور على عبد العال بالموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم ٤٦ لسنة ١٩٧٨ بشأن تحقيق العدالة الضريبية الذي اقره رئيس الجمهورية، كما وافق أيضاً المجلس على قانون تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية.

زيادة الجمارك

وجاءت أسعار الطيران وفقآ للتعديل في القانون كالاتي:

-400 جنية ارتفاعآ في الدرجة الاولى ودرجة رجال الاعمال.

-150 جنيهآ ارتفاعآ في الدرجة السياجية والتذاكر المجانية.

وجاءت أيضاً تعديلات القانون للتعريفة الجمركية لتصبح الزيادة الجمركية على السلع وفقآ للاتي:

-زيادة من 5% إلى 10% على اجهزة الاستقبال الفضائي وفك الشفرة (الديكودرات).

-زيادة من 10% إلى 20% على بعض الفواكة والمكسرات.

-زيادة من 20% إلى 40% على بعض الفواكة المستوردة.

-زيادة 10% للسكر الخام و20% للسكر الابيض.

-زيادة 30% على الرخام وساعات اليد.

-زيادة من 30% إلى 35% على البياضات- الستائر – وأكياس تعبئة وتغليف من مواد نسجية – أغطية بضائع وحاجبات شمس من مواد نسجية.

-زيادة من 30% إلى 40% على الملابس الجاهزة و المصنوعات الجلدية و الزجاج وبعض أدوات المائدة من البورسلين والأثاث ومستحضرات التجميل وبعض الاجهزة الكهربائية والمنزلية و الشعر المستعار وعلي أكل القطط والكلاب و أجهزة الانارة.

-زيادة من 30% إلى 40% على ملابس السباحة النسائية وقمصان النوم وحمائل الثدى واحزمة شدادة “كورسية” وادوات الحلاقة والسكاكين وادوات المائدة والسفرة واجهزة التكييف والاجهزة الكهربائية ومجففات الشعر والاقلام الحبر والرصاص والالوان ومسحضرات تجميل الشفاة والعيون واليدين والقدمين والعناية بالشعر والاسنان ومزيلات الشعر والروائح.

وقال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب  إن الهدف من هذه التعديلات هو زيادة الحصيلة الجمركية للقضاء على الاستيراد العشوائي للسلع وحماية الصناعة الوطنية والمنتج المحلي.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد