أسعار الدولار مقابل الجنيه تصدم خبراء الاقتصاد خلال هذا الأسبوع وتفسد احتمالات جميع المصرين

على الرغم من الهبوط المفاجئ الذي شهدنه الأسواق المصرية خلال الفترة الوجيزة الماضية لعد أن هبط سعر الدولار ليصل إلى 15 جنيها مما جعل جميع المصرين يستبشرون بالخير ولكن للأسف لم يكتمل هذا الحلم فقد بدء الدولار في الارتفاع مرة أخرى منذ يومين.

قد صرح احد الخبراء الاقتصاديين أن انخفاض سعر الدولار خلال الفترة الماضية لم يكن سوى هدنة قصيرة للجنيه المصري ولكنه من المؤكد أن لم يكن ليستمر على هذا الانخفاض ولكنها كانت حالة مؤقتة فقط بعد أن عرضت الدولة عدد من السندات والتي قدرت بحوالي4مليارات دولار.

لكن بعد انتهاء هذه السندات بدء الدولار في الارتفاع مرة أخرى بل قفز قفزة واحدة ليتعدى سعر الدولار الى20  جنيها وقد صرح الاقتصادي الكبير رشاد عبده انه من المتوقع خلال الفترة القادمة ارتفاع آخر في أسعار الدولار مقابل الجنيه حيث أن انخفاض أسعار الدولار يستلزم وجود بدلات نقدية من قبل الدولة وهذا الأمر قد يكون صعبا خلال الفترة القادمة نظرا للمديونيو الكبيرة التي تطلب من الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة.

قد وضح أيضاً أن الفترة القادمة سوف تكون أصاب نظرا لدخول الشهر الكريم ومتطلباته من استيراد كثير من البضائع بالإضافة إلى الحالة الاقتصادية السيئة التي تعيشها البلاد خلال الفترة الحالية وحتى الآن لم تصرح الجهات الاقتصادية الرسمية أي تصريحات رسمية عن استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد