أسعار الأسمنت بعد الارتفاع المفاجئ في سعر الطن وتخطيه حاجز الـ 1000 جنيه.. وشعبة مواد البناء تصدم المواطنين بالأسعار خلال الفترة المقبلة

بالرغم من أن المتعارف عليه بين المواطنين والتجار، هو انخفاض أسعار مواد البناء خاصةً الأسمنت في فصل الشتاء وارتفاعها في فصل الصيف، إلا أنه على عكس المتوقع، تشهد أسعار الأسمنت ارتفاعاً مفاجئاً في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، وشهدت أسعار الأسمنت ارتفاعات ملحوظة منذ الأسبوع الماضي، وتراوحت نسبة الزيادة بين 30 إلى 60 جنيها للطن، ليتجاوز سعر الطن الـ1000 جنيه وسط توقعات بمواصلة الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

أسعار الأسمنت اليوم

هذا وقد اشتكى تجار الأسمنت من الارتفاع المفاجئ في الأسعار، والذين أكدوا بنا سعر الأسمنت الممتاز ارتفع ليسجل 1010 جنيهات للطن، مقابل 950 جنيها في بداية الأسبوع الجاري، كما أن سعر أسمنت العربية سجل 860 جنيها مقابل 830 جنيها، معبرين عن استغرابهم من الزيادة الأخيرة، خاصةً في عدم وجود أسباب لهذه الزيادة سوى أن الشركات ترفع السعر بدون مبرر.

شعبة مواد البناء تعبر عن استيائها من الزيادة الجديدة للأسمنت

أما “عبد العزيز قاسم”، سكرتير عام شعبة مواد البناء، فقد عبر عن استيائه من الزيادة الأخيرة، مشيراً إلى أن زيادة الشركات لأسعار الأسمنت، غير مبررة لعدم وجود أي أسباب لرفع الأسعار كزيادة الوقود أو الدولار، متوقعاً بأن يشهد السوق ارتفاعات أخرى في الحديد والأسمنت، خاصةً وأن أسعار خام الباليت والخردة بدأت تتحرك بالارتفاع، ولكنه لم يحدد قيمة الزيادة المرتقبة.

جدير بالذكر أن ارتفاع أسعار الأسمنت تؤثر بالسلب على سوق المقاولات التي تعاني ركوداً من الأساس خلال السنوات الأخيرة، فضلاً عن تاثرها بالارتفاع المستمر في أسعار الأسمنت والحديد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد