منتخب السعودية في كأس العالم 2018

على غرار المنتخبات العربية خرج المنتخب السعودي من كأس العالم بعد الخسارة في مجموعته وتحقيق فوز وحيد على المنتخب المصري في أخر مبارياته بالمجموعة الأولى والتي ضمت أورجواي ومصر وروسيا صاحب الأرض والتي تستضيف المونديال في نسخته الحالية .

ما لا تعرفه عن منتخب السعودية

يُطلق على منتخب السعودية لقب ” الصقور الخضر ” وتبلغ القيمة التسويقية للمنتخب 21,68 مليون يورو ويحتل المركز الـ 70 في تصنيف الفيفا الأخير متوسط أعمار لاعبي منتخب السعودية 28 عام

يتولى الاسباني ” خوان أنطونيو بيتزي” المهمة الفنية لمنتخب السعودية منذ فبراير 2018 بعد المستوى المتواضع الذي ظهر عليه المنتخب مع المدير الفني السابق الأرجنتيني ” إداجاردو باوزا”

من انجازات ” بيتزي” هو قيادة منتخب تشيلي لقب كوبا أمريكا 2016

قاد “بيتزي” المنتخب السعودي في 5 مباريات فاز في مباراتين وخسر مباراتين وتعادل في مباراة واحدة .

شارك منتخب السعودية في كأس العالم 4 مرات من قبل كانت أولى المشاركات في 1994 وآخر المشاركات كانت في 2006 وكان أفضل إنجاز حققه المنتخب السعودي هو التأهل إلى دور الـ16 في نسخة 1994 أما على الصعيد القاري فقد حقق منتخب السعودية لقب أمم آسيا 3 مرات في 19984 و 1988 و 1996 .
تمكن منتخب السعودية من التأهل لكأس العالم 2018 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية في التصفيات ب 19 نقطة خلف اليابان متصدر المجموعة وقد خاض المنتخب السعودي 10 مباريات في مرحلة التصفيات فاز في 6 وخسر في 3 وتعادل في مباراة وحيدة .. سجل لاعبوه 17 هدف وسكنت شباكه 10 أهداف .
خاض 4 مباريات ودية استعدادا للمونديال أمام ( اليونان / ايطاليا / بيرو / ألمانيا ) فاز على اليونان وخسر بقية المباريات

تمكن منتخب السعودية من التسجيل في كل منافسيه في مجموعته بكأس العالم .
من أبرز لاعبي المنتخب السعودي ” نواف العابد” ويعتبر جوهرة فريق الهلال وهو المحرك الأساسي للمنتخب السعودي .

” أسامة هوساوي” قائد المنتخب السعودي وهو أكثر اللاعبين خبرة فقد شارك المدافع في 133 مباراة دولية مع منتخب بلاده وقد نجح في تسجيل 7 أهداف رغم أنه يلعب في الخط الخلفي .

سالم الدوسري” من اللاعبين المهمين في منتخب السعودية بعد تجربة احتراف قصيرة في فريق فياريال الإسباني وقد شارك في 30 مباراة دولية وتمكن من تسجيل 4 أهداف .

تضم قائمة منتخب السعودية 23 لاعب جميعهم في الدوري السعودي يعتبر نادي الهلال له النصيب الأكبر من اللاعبين المنضمين للمنتخب حيث يوجد بالمنتخب السعودي 10 لاعبين من فريق الهلال و 7 في نادي الأهلي و3 من النصر و 2 من الشباب ولاعب واحد من نادي الاتحاد .

يمتلك منتخب السعودية 3 لاعبين فقط من قائمته خارج الدورى المحلي