التخطي إلى المحتوى

أسعار الدولار وأسعار الذهب، مُرادفان لأهم القوائم الاقتصادية والمالية في العالم، فالأول يمثل عُملة أقوى اقتصاديات المعمورة والثاني المخزن الأول الآمن للقيمة والاستثمار والادخار مُنذ فجر التاريخ، وشهدت الأيام الماضية تحركات مُتسارعة في أسعار كل من الدولار والذهب، فالدولار شهد انخفاض كبير منذ أيام قلائل أمام الجنيه المصري بما يقرب 29 قرشاً كاملة، والذهب شهد تأرجح بين الارتفاع الكبير بمقدار 8 جنيهات للجرام الواحد ثم انخفاض كبير أمس بمقدار 6 جنيهات للجرام جملة واحدة .. واليوم شهد الدولار تراجع جديد أمام الجنيه .. فما هو السبب .. وشهد الذهب ارتفاع جديد اليوم ليعاود التعافي بعد انخفاض الأمس .. فهيا بنا نتعرف على التفاصيل كاملة بالأرقام .

أحدث أخبار الدولار والذهب اليوم

فبعد تصريحات صدرت عن رئيس البنك المركزي بمصر بأن الدولار سوف تشهد أسعاره تحركات متتالية أمام الجنيه، وبعدها فعلياً هبط الدولار بمقدار 25 قرش أمام العملة المصرية .

يأتي اليوم ليؤكد صدق نظرية رئيس البنك المركزي وواقعية تصريحاته، حيث هبط الدولار اليوم مجدداً أمام الجنيه بمقدار خمس قروش، ورغم أن القيمة بسيطة، إلا أنه مع الانخفاض السابق ب 25 قرش واستمرار الانخفاض حتى ولو بنسبة بسيطة فهذا يؤكد أن الدولار قد يشهد انخفاض أو على الأقل عد ارتفاع أمام الجنيه لفترة ليست بالقصيرة .

قد يهمك أيضاً | توقعات أسعار الدولار في مصر 2019

أما عن سعر الذهب اليوم، فلقد أكدت الأنباء أن سعر جرام الذهب قد عاود الارتفاع اليوم بمقدار 2 جنيه للجرام، وذلك هو أول ارتفاع له بعد الانخفاض الشديد الذي شهده أمس بمقدار 6 جنيه .

قد يهمك أيضاً | توقعات أسعار الذهب 2019

وبذلك سجل سعر جرام الذهب من عيار 21 الأكثر تداولاً بمصر ما قيمته 647 جنيه، أما عيار الذهب 24 فلقد سجل للجرام اليوم سعر 739 جنيه .



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.