قرار صادم: الخمور ليست من السلع التي ترتفع أسعارها

وفقًا للمعلومات التي أكدها رئيس مصلحة الجمارك بمصر مجدي عبد العزيز فإن الخمور وكذلك الكحوليات لم تكن من السلع التي تمت زيادة التعريفة الجمركية عليها، خاصة بعدما جاء القرار من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على وجود زيادة في التعريفة الجمركية لعدد كبير من السلع يتجاوز ثلاثمائة سلعة وكان هذا القرار قد صدر في يوم الخميس الذي وافق الأول من ديسمبر الحالي.

وبالنسبة للسعي نحو زيادة التعريفة الجمركية على الخمور فليس هناك نية لذلك وذلك على حد قول رئيس مصلحة الجمارك مجدي عبد العزيز حيث أن الكحوليات والخمور أيضًا لم يتم فرض أي زيادة عليهما منذ ما يقارب عشرون عامًا.

بل أسعار الخمور والكحوليات تمتاز بالاستقرار وليس هناك أي نية نحو زيادة أسعارهما، ولعل ذلك يأتي في الوقت الذي تم فرض زيادة بالنسبة للتعريفة الجمركية خاصة بعدما أكد هذا القرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدما قام بإصدار قرار الزيادة في التعريفة الجمركية بشكل رسمي وذلك بالتطبيق على السلع التي يُطلق عليها سلع استفزازية.

نسبة الزيادة الخاصة بالسلع ليست محددة وثابتة فهناك سلع قد تزيد بنسبة خمسين بالمائة وهناك سلع قد تصل فيها نسبة الزيادة إلى خمسمائة بالمائة ولعل من بين السلع التي تهم المواطن وسيتم تطبيق زيادة عليها سلع مثل الفواكه وبالتحديد المستورد منها وكذلك الأثاث الخاص بالمنازل وغيرها من السلع الأخرى.