التخطي إلى المحتوى

يوميا نستيقظ على أخبار جديدة صادرة من الحكومة المصرية، وبالفعل اليوم أصدرت الحكومة المصرية قرار إصدار#عملة_فضية_جديدة وهي فئة الخمس جنيهات.

تفاصيل إصدار عملة 5 جنيهات فضة

قام رئيس الحكومة المصرية المهندس شريف إسماعيل بإعلان قرار يقضي بإصدار عملة 5 جنيهات فضة، وسوف يتم طرحها داخل الأسواق المصرية، وأن هذه العملة سوف تكون تذكارية حيث سوف يتم إصدار منها 1200 قطعة فضية فقط.

ويعتبر قرار إصدار عملة 5 جنيهات فضة، هو قرار سوف يخفض من قيمتها المتداولة عند المصريين، فهناك عدد كبير من الشعب المصري لا يقدر العملات المعدنية ويفضل أستخدام العملات الورقية، ويعني هذا أن قيمة 5 جنيهات فضة تتساوي مع باقي العملات المعدنية المصرية مثل الجنية المصري والنصف جنية أيضا، لكن الحكومة تفكر بشكل أخر فعندما تطرح 1200 قطعه فقط، وتجعل هذه العملة تذكارية ولا يقدر ثمنها بـ 5 جنيهات فقط بل بـ 250 جنية مصري.

إقرأ أيضا:

فاتورة التليفون الأرضي شهر أبريل 2018 تعرف عليها من خلال موقع المصرية للاتصالات

رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة يحذر المواطنين من استخدام فلاتر المياه

موعد أول أيام شهر رمضان 2018 وفقا للبحوث الفلكية

شكل العملة الجديدة

صرت الحكومة المصرية بشأن إصدار عملة 5 جنيهات فضة بأن سوف يكون وزنها حوالي 17.5 جرام إما عن تركيب المعدن فهو من مادتي الفضة والنحاس، وسوف يتم طرحها بالأسواق بسعر 270جنية مصري.

إما عن قرارات وزارة المالية الجديدة والخاصة بطرح عملات جديدة معدنية، حيث سوف يتم طرح عملات معدنيةتذكارية أخري تحمل فئة 50 و 100 جنيه، واتخاذ هذا القرار بمناسبة ذكري أنشاء القاهرة الخديوية التي مر عليها 150 عام منذ 1867م.

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.