التخطي إلى المحتوى

تزامنا مع الإرتفاع المشهود الذي وصل له سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في خلال هذه الأيام، يتزامن مع كذلك الريال السعودي مرتفعا ليحقق أعلى مستوى له مقابل الجنيه في تاريخ مصر.

نقص الريال السعودي

بالإضافة إلى الإرتفاع التاريخي لسعر الدولار الذي قارب على 10 جنيه، حيث وصل سعره في السوق السوداء لقرابة 9.80 قرشا، وهو أحد أسباب إرتفاع الريال السعودي، إلا أنه هنالك نقصان أيضا في كمية الريالات السعودية الموجودة في السوق، وذلك تزامنا مع دخول مواسم العمرة من هذا العام.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء

وبحسب توضيح أحد العاملين في شركات الصرافة، فقد أوضح أن سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري وصل إلى 2.55 جنيه وذلك للبيع للأفراد، مشيرا إلى أن سعر الشراء هو 2.40 جنيها، ويتراوح أسعار البيع للريال بين 2.48 جنيه إلى 2.55 جنيه.

سعر الريال السعودي في البنوك المصرية

على الجانب الموازي، استقر سعر الريال في البنوك المصرية على ما هو عليه، حيث بلغ سعر الشراء للريال 2.07 جنيه، وسعر البيع للأفراد 2.08 جنيه.

أسعار الذهب تتأثر بإرتفاع سعر الدولار الامريكي

وتأثرت أسعار الذهب الزيادة الصاروخية في سعر الدولار الامريكي، حيث شهد يوم أمس الجمعة ارتفاعات طفيفة في أسعار الذهب، إضافة إلى ارتفاع البورصة العالمية للذهب.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 جرام أمس 307 جنيها مقابل 295 جنيه ليوم الاربعاء الماضي، وعيار 18 سجل 263 جنيه مقابل 254 جنيها لليوم نفسه، وسجل سعر جرام 24 نحو 350.85 جنيها، مقابل 330 جنيه، بينما ارتفع سعر جرام الذهب ليسجل 2456 جنيها



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.