معرفة فاتورة الكهرباء من موقع وزارة الكهرباء والطاقة
شركة الكهرباء والطاقة معرفة فاتورة الكهرباء كل شهر

معرفة فاتورة الكهرباء، قامت شركة الكهرباء المصرية بإطلاق موقع جديد تابع لوزارة الكهرباء والهدف منه رفع العناء وتوفير الوقت على المواطنين المصريين، وذلك لمعرفة فاتورة الكهرباء بقيمته الشهرية وقيمة استهلاك الكهرباء وفقا للتعريفة الجديدة لكل شريحة، وكل ذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة.

تسعى الشركة القابضة للكهرباء والطاقة؛ إلى تحقيق مفهوم المسئولية الوطنية في كافة الخدمات التي تقدمها الشركة، حتى تصل إلى غدا أفضل ومستقبل مشرق بإذن الله، وذلك وفق رؤية صحيحة وإستراتيجية سليمة، لهذا تسعد شركة الكهرباء بزيارة موقعها الإلكتروني ورؤية كافة خدماتها وترحب بأي نقد بناء.

كيفية معرفة فاتورة الكهرباء

عند دخولك على الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المصرية، قم بالخطوات التالية:

اضغط على خانة ” خدمات.

اضغط على الاستعلام عن الفواتير، ستظهر لك على الشاشة أسماء جميع فروع شركات الكهرباء المنتشرة في كافة المحافظات، وبعد ذلك، اختار الشركة التابع لها.

اكتب رقم العداد المراد الاستعلام عن فاتورة الاستهلاك.

بعد ذلك كتابة اسم المستخدم، رقم العداد، رقم المنطقة، نوع العداد.

قم بالضغط على كلمة “بحث” وبعدها ستظهر فاتورتك بقيمة استهلاكك والرقم المطلوب سداده.

ما هي الإجراءات في عدم سداد الفاتورة؟

وضعت وزارة الكهرباء المصرية عدة إجراءات في حالة عدم سداد قيمة الاستهلاك الخاصة بك في الموعد المحدد للاستحقاق، قسمت الوزارة الإجراءات إلى عدة مراحل:

المرحلة الأولى

يمر المحصل على المنزل أو الشركة أو المحل ويقوم بترك كعب الفاتورة والذي يوجد فيها قيمة الاستهلاك والمبلغ المطلوب سداده، وهذا من خلال تقديمه لأي شخص موجود في المكان.

المرحلة الثانية

عند مرور 15 يوم، يرجع مرة أخرى المحصل التابع لوزارة الكهرباء لتحصيل قيمة الفاتورة، وفي حالة عدم سداد المبلغ المطلوب في خلال شهر أو أكثر من إصدار الفاتورة، يصبح المستخدم متعسر ولا يستطع تسديد قيمة الفاتورة أو يكون ممتنع عن التسديد وهنا تبدأ شركة الكهرباء بعمل الخطوات التالية:

الطريقة الأولى:

في حالة عدم السداد إذا كان المستخدم متعسر في دفع قيمة الفاتورة، تعمل شركة الكهرباء بجدولة المبلغ وتقسيمه على عدة أشهر، والدفع على شكل أقساط شهرية.

الطريقة الثانية:

في حالة امتناع المستخدم عن دفع قيمة الفاتورة، تقوم الشركة بقطع التيار الكهربي عن المستخدم، وعند الإصرار عن عدم الدفع تقوم الشركة عن طريق أحد موظفيها برفع العداد عن المستخدم مع تقديم بلاغ خاص بتلك الواقعة.

كيفية سداد فاتورة الكهرباء

يمكنك العميل العزيز بسداد قيمة الفاتورة عن طريق زيارة أقرب فرع لفروع شركة الكهرباء التابعة للمنطقتك، أو سداد قيمة الفاتورة عن طريق خدمة فوري، كما من الممكن الدفع عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل عبر الأنترنت والدخول للموقع الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المصرية.