التخطي إلى المحتوى
سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية والسوق السوداء الخميس 6-9-2018

الريال السعودي يعتبر من أهم العملات المتداولة في البنوك المصرية والسوق السوداء، لأن المملكة من أهم الدول التي يسافر إليها المصريين سواء لأداء العمرة والحج، أو للعمل، فالجالية المصرية بالمملكة من أكبر الجاليات الموجودة في المملكة، ولذلك يهتم المصريين بسعر الريال السعودي، والتغير في سعره، وسوف نتابع معكم في نجوم مصرية تطورات سعر الريال السعودي لحظة بلحظة.

سعر الريال في البنوك المصرية اليوم

[exchange_rates rate=”sar”]

 أسباب ارتفاع سعر الريال أمام الجنيه المصري

ارتفع في الفترة الأخيرة سعر الريال السعودي بالمقارنة بالجنيه المصري، نتيجة لعدة عوامل منها

أولا: القرار الذي اتخذته الحكومة المصرية بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، أدى إلى رفع سعر الريال لأكثر من ضعف سعره في الأوقات السابقة.

ثانيا: بعد عدد من نوبات الصعود للريال خلال الفترة الماضية، استقر سعر الريال ف البنوك المصرية.

ثالثا: يتوقع عدد من الخبراء الاقتصاديين أن ينخفض سعر الريال على المدى المتوسط بسبب وجود بعض التوقعات بارتفاع سعر الجنيه، بالإضافة إلى كثرة المعروض من الريال السعودي.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء

استقر سعر الريال السعودي في بعض المناطق بينما انخفض في مناطق أخرى نتيجة لزيادة المعروض وذلك لتوقف رحلات العمرة خلال هذه الفترة، ومن المتوقع ارتفاعه بحلول شهر رجب وبداية رحلات العمرة إلى المملكة.

سجل سعره في أغلب المناطق صباح اليوم 4.78 جنيها للشراء بينما وصل سعر البيع إلى 4.80 جنيها.

هذا ومن المتوقع أن يزداد سعر الريال في الفترة القادمة لاقتراب موسم العمرة بداية من شهر رجب القادم، ومن المتوقع أن يتجاوز سعره ال5 جنيه.

استقر اليوم السبت الموافق 20يناير 2018 سعر الريال في البنوك المصرية ليسجل متوسط  سعر الشراء 4.78 ريالا، بينما استقر سعر البيع عند ال4.80 جنيها.

تحديث: لا يزال سعر الريال في البنوك المصرية صباح اليوم 25 يناير 2018 مستقرا، ويتوقع الخبراء أن يرتفع سعره خلال الفترة القادمة

استقر اليوم الإثنين 19-3-2018، سعر الريال في البنوك المصرية، فسجل بنك اتش اس بي سي أعلى سعر للشراء بقيمة 4.69 جنيها، بينما سجل بنك الإسكندرية أقل سعر للبيع بقيمة 4.70 جنيها.

تحديث: لا يزال سعر الريال السعودي مستقرا في الأسواق المصرية، على الرغم من زيادة الطلب عليه لبدء موسم عمرة رمضان.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.