سعر الريال السعودى اليوم الاثنين الموافق 27 أغسطس 2018 في البنوك المصرية
سعر الريال السعودى

سوف نعرض لكم جدول تفصيلى لسعر الريال السعودى اليوم فى البنوك من خلال موقعنا “نجوم مصرية” يعد الريال السعودى، من أهم العملات الأكثر تداولاً عن العملات العربية في السوق المصرفى المصرى، والسبب الرئيسى هو مواسم الحج والعمرة، ولهذا السبب كثرة الطلب على العملة السعودية، وقد شهدت استقرار العملة السعودية لموسم الحج هذا العام أمام العملة المصرية، رغم زيادة الطلب عليها.

وفى هذا العام يؤدون فريضة الحج 78 ألف حاج مصري، وغيرهم من البلاد الاخرى القادمين إلى المملكة العربية السعودية يؤدون فريضة الحج، وكانت المملكة العربية السعودية تستقبل ضيوف الرحمن من المطارات والموانئ لتأدية مناسك الحج، وقد بلغ إجمالي عدد الحجاج 2.5 مليون حاجاً، مما أدى إلى كثرة الطلب على العملة السعودية.

وفي الجدول التالي بيان بسعر الريال السعودى اليوم في البنوك المصرية، وفي تعاملات أمس قد بلغ عدد كبير من البنوك في عملية بيع وشراء العملة السعودية، وعلى رأسهم البنك الأهلي المصري، وقد وصل متوسط سعر العملة السعودية في السوق المحلي المصري عدد آخر من البنوك كما هو موضح في الجدول الآتي.

سعر الريال السعودى اليوم في البنوك المصرية

اسم البنك سعر الشراء سعر البيع
البنك المركزي المصري 4.75 جنيه 4.78 جنيه
البنك الأهلي المصري 4.74 جنيه 4.76 جنيه
بنك مصر 4.74 جنيه 4.76 جنيه
بنك البركة 4.68 جنيه 4.82 جنيه
بنك التجاري الدولي 4.73 جنيه 4.77 جنيه
بنك اسكندرية 4.72 جنيه 4.76 جنيه

يتغير سعر الريال السعودى على حسب بيعه وشرائه داخل السوق السوداء، وفي أيام الحج يستغل التجار في مصر العملة السعودية لعملية البيع والشراء مقابل الجنية المصري في إرتفاع سعر الريال السعودي بسبب احتياجهم إليها، ويزيد سعر الريال السعودى في السوق السوداء حوالي عشرون قرشا عن البنوك لكل ريال سعودى.

ومن المتوقع زيادة الطلب على شراء العملة السعودية فى السوق المصرى عن بدء موسم العمرة حيث تبدأ من شهر رجب وشعبان ورمضان، والتي تعد من أكثر الأشهر الهجرية التي يقبل عليها المسلمون لأداء فريضة العمرة وزيارة بيت الله الحرام، وفي هذه الفترة يزيد سعر الريال السعودى وفقاً لطلب المصريين عليه وتغييره بالجنية المصري.