التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم يسجل أداء متذبذب ويحاول على الوصول لمستوى الدعم السعرية الهام عند مستوى 1294 دولار للأوقية بعدما سجل القمة السعرية لهذا العام عند مستوى 1350 دولار للأوقية في الأسواق العالمية، فيجب الحذر لأن الذهب قد يكون ينصب فخ شراء، وبذلك أصبح شراء الذهب في الوقت الراهن عالي المخاطر، حيث يتوقع تحرك الأسعار داخل نطاق سعري واسع بين مستوى 1248 دولا ومستوى 1296 دولار للأوقية للفترة القادمة، لذلك يجب التريث في الشراء وتطبيق المثل القائل “لماذا تشتري بأسعار مرتفعة بينما يمكنك الشراء بسعر أقل”، والذي يتبعه انخفاض بالأسواق المحلية، مما يدلل على أنه ما زال هناك المزيد من الانخفاض في الأسعار.

المؤشرات الفنية لحركة أسعار الذهب بالبورصات العالمية

والنصيحة الحالية هي أن لا تصدق أوهام الفرص الذهبية للشراء، ففرصة الشراء الحقيقية لم تأتي بعد، ولكن صدق الشارت الذي يوضح الحركة السعرية فلا تغتر بارتفاع الأسعار الحالية، طالما ظل هناك فرصة كبيرة لانخفاض الأسعار مستقبلا.

سعر الذهب اليوم بالسوق المحلي المصري

يحب أن نعلم جيدا أن أسعار المعدن الأصفر بمصر يحكمها عاملان لا ثالث لهما، لذلك يجب متابعة هذان العاملان جيداً قبل التفكير في شراء أو بيع المعدن النفيس، وذلك حتى تكون عملية الشراء أو البيع ناجحة وبلا ندم

  • العامل الأول: أسعار الذهب بالأسواق والبورصات العالمية، حيث يظل هذا العامل هو المحرك الأساسي لأسعار الذهب محلياً، خاصة في تلك الفترة التي تشهد تراجع حاد للأسعار.
  • العامل الثاني: وهو سعر الجنية المصري مقابل الدولار، فأٍعار الذهب العالمية يتم تقويمها بالدولار، وأي زيادة في سعر الدولار مقابل الجنيه تؤدي لارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلي، وكذلك العكس.

متوسط أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة في مصر بدون مصنعية

الوحدة سعر الذهب بالجنيه المصري
عيار 24 713 إلى 715
عيار 22 654 إلى 656
عيار 21 624 إلى 626
عيار 18 535 إلى 537
عيار 14 416 إلى 417
عيار 12 357 إلى 358
الاونصة 22,179 إلى 22,250
الجنيه الذهب 4,992 إلى 5,008
الكيلو 713,143 إلى 715,429

في حال كان لديكم أي استفسار أو تساؤل يمكنكم ترك تعليف وسنجيب على جميع ما يشغل باكم من خلال الرد على جميع التعليقات على التقرير تباعاً.

أسعار الذهب اليوم يتابعها الكثيرين في مصر فهي تهم المستثمرين والباحثين عن حفظ القيمة لأموالهم في ظل الضبابية وعدم اليقين للاقتصاد المصري، وكذلك سعر الذهب يهم المقبلين علي الزواج في مصر وأسعار الذهب اليوم في مصر بصفة عامة تهم المستثمرين في مصر نظرا لان الذهب مرتبط بالاقتصاد العالمي، فالذهب هو ملاذ آمن للكثيرين سواء في مصر أو أي مكان في العالم.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.