سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 17 أغسطس
سعر الدولار مقابل الجنيه

نقدم في نجوم مصرية رصداً لـ سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 17/8/2018 في مصر ، بالإضافة إلى الليرة التركية في أنقرة التي كثر تسليط الضوء عليها بعد تدهورها المتواصل أمام الدولار.

أستقر سعر الدولار في بنك القاهرة 17.83 جنيه للشراء 17.93 جنيه للبيع وهي قيمة العملة الخضراء التي حددت في تعاملات أمس الخميس.

وقد سجلت العملة الأمريكية في بنك قناة السويس 17.85 للشراء و17.95 جنيه مصري لعملية البيع. وفي البنك الدولي التجاري 17.83 جنيهاً للشراء  وفي المقابل 17.93 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي في مصرف أبو ظبي الإسلامي عند 17.83 جنيهاً للشراء و 17.93 لعملية البيع.

وتنعكس أسعار الدولار الثابتة في السوق السوداء، بعد إطلاق البنك المركزي قرار تحرير سعر صرف الجنيه الذي يسمح بشراء وبيع الدولار بحرية حيث خفضت قيمة العملة بنسبة 32.3 في خطوة  تهدف لإعادة التوازن في سوق الصرف الأجنبي.

الليرة التركية في إنخفاض متواصل أمام الدولار

تواصل الليرة الهبوط أمام الدولار في ظل توتر دبلوماسي مع واشنطن، حيث تراجعت في وقت مبكر اليوم الجمعة إلى 5.86 ليرة مقابل الدولار الأمريكي، وكانت شهدت العملة التركية إرتفاعاً أمام نظيرتها الأمريكية يوم الخميس لكن مع حلول المساء أنخفضت مرة أخرى بعد إعلان وزير المالية الأمريكي عزمه بإقرار عقوبات إضافية ضد أنقرة اذا لم تبادر بالإفراج عن القس الأمريكي اندرو برونسون.

ويأتي ذلك أيضاً بعد قرارات أردوغان بالرد على عقوبات رئيس البيت الأبيض حيث قام بفرض زيادة التعرفة الجمركية للصادرات الأمريكية والتي تستهدف أيضاً الكحول والتبع وسيارات الركوب.