سعر الدولار في مصر اليوم الآن في السوق السوداء مقابل الجنيه وجميع البنوك محدث دوريا
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في مصر اليوم ، حيث لقاء يتجدد وأحدث أسعار الدولار مقابل الجنيه في مصر لحظة بلحظة مع بداية تعاملات اليوم في السوق السوداء لتداول العملات والبنوك، ويستمر الاقتصاد المصري في مرحلة عدم الاستقرار المستمر منذ عدة سنوات، انتهت بتعويم الجنيه أمام أسعار تداول العملات الأجنبية بقرار من البنك المركزي، مع صعود معدل نشاط تداول الفوركس في العالم وارتفاع أسعار الدولار في مصر مقابل الجنيه.

وأكد صندوق النقد الدولي أن جمهورية مصر العربية تشهد انتعاشه في مختلف الصناعات، مشيدا بدور حكومة المهندس شريف إسماعيل في تنفيذ الرؤى التي اقترحها البنك، من أجل الإصلاح الاقتصادي في مصر والذي نتج عنه تعويم الجنيه المصري في خطوة هادفة نحو الإصلاح الاقتصادي، رغم ارتفاع الأسعار الشديد وتأثيرها السلبي على المواطن البسيط.

يمكنك متابعة أسعار العملات محدثة لحظة بلحظة عبر الروابط التالية ⇓⇓

سعر الدولار سعر الدولار سعر اليوروسعر اليورو سعر الريال السعوديسعر الريال السعودي سعر الدرهمسعر الدرهم الإماراتي سعر الدينارسعر الدينار الكويتي سعر البيتكوينسعر البيتكوين سعر الدولار في مصر اليوم الآن في السوق السوداء مقابل الجنيه وجميع البنوك محدث دوريا سعر الذهب

 سعر الدولار في مصر اليوم مقابل الجنيه (محدث أولا بأول)

البنك شراء بيع
بنك التعمير والإسكان
17.88 17.96
مصرف أبوظبي الإسلامي
17.88 17.96
بنك مصر إيران للتنمية
17.87 17.97
البنك الأهلي الكويتي
17.87 17.97
بنك البركة
17.86 17.96
بنك الاسكندرية
17.86 17.96
البنك التجاري الدولي
17.86 17.96
المصرف المتحد
17.86 17.96
كريدي أجريكول
17.86 17.96
بنك قناة السويس
17.86 17.96
البنك المركزي المصري
17.86 17.96
البنك الأهلى المصري
17.78 17.88

سعر الدولار في السوق السوداء (محدث أولا بأول)

سجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء حوالي 17.95 جنيه للشراء مقابل 18.05 جنيه للبيع، حيث ما زالت البلاد تمر بأزمة اقتصادية كبيرة، مما دفع البنك المركزي المصري إلى تعويم الجنيه أمام العملات الأخرى أدى ذلك إلى عدم ثبات سعر الدولار اليوم في مصر بيع وشراء، وانتقلت العدوى أيضا إلي السوق السوداء والتي تعاني هي الأخرى من عدم الثبات.

وفي سياق آخر أكدت شركة تعمل في سوق الفوركس، أنها نجحت في الحصول على ترخيص فرع بريطانيا، حيث تعتبر الهيئة المانحة هيئة رقابية ذات صيت كبير، تراقب الأسواق المالية وتشرف على منظومة تداول الفروكس، وتعتبر من الهيئات غير الحكومية، ونالت الشركة التي تعد من أكبر شركات تجارة الفوركس في العالم العديد من الجوائز.

وكان الصندوق الدولي للنقد قد وصل برنامج مصر للإصلاح الاقتصادي، بأنه ثورة تصحيح على الطريق الصحيح، وتغلبت على قرارات قديمة سابقة نتج عنها ارتفاع معدلات التضخم والبطالة، والمعروف أن الصندوق الدولي يشيد بين الحين والآخر بقرار تعويم الجنيه، كخطوة من أجل النمو، لاغيا من اعتباره تأثيره السلبي على غلاء الأسعار.

أخبار البنوك

حيث تستمر الارتفاعات في سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء للعملة، وسط امتناع الجميع عن البيع والشراء لحين استقرار أسعار الصرف، حيث باتت العملة الخضراء كنزا ثمينا لا يمكن الاستغناء عنه، و أصبح من يقتني العملة الأمريكية، مثل رجل أعمال صغير، ومع استمرار غلق شركات الصرافة أصبحت السوق الموازية هي المصدر الرئيسي لصرف الدولار، مع امتناع البنوك عن البيع.

على صعيد آخر، قامة وزار الاستثمار بإرسال مسودة قانون الاستثمار الجديد المزمع صدوره قريبا، إلى الجهات الحكومية ورجال الأعمال، والمنظمات العمالية، للتعليق وأخذ الرأي والمقترحات، واشترطت الوزارة أن الرد يتم خلا أسبوع فقط، على أن يصدر القانون خلا شهر ونصف من الآن، وذكرت مصادر أن القانون يشمل 6 أقسام رئيسية، أهمها منازعات الاستثمار.

وقال مصطفى الفقي المحلل السياسي، أن مصر دخلت منعطفا خطيرا جدا، وأن المرحلة الحالية تحتاج إلى الشفافية المطلقة، وأوضح أن المشكلات الاقتصادية التي تمر بها الدولة المصرية، تحتاج إلى أفكار عبقرية، تأخذ المال من الغني وتعطيه للفقير، وتحقيق عدالة اجتماعية في المجتمع المصري، طالبت بها الثورات التي حدثت في مصر، وراح ضحيتها الآلاف من الضحايا.

وكان البنك المركزي قد أعلن عن عطاء دولاري قام فيه برفع سعر الدولار في مصر، وخفض قيمة الجنيه وذلك لتوفير الدولار، وأضافت مصادر أنه ينبغي زيادة الاستثمارات في مصر لتوفير العملة الصعبة للبلاد، ولابد للحكومة المصرية دراسة الوضع الراهن وزيادة السياحة وتطوير الصناعة من أجل حل أزمة الدولار في شركات الصرافة وفي البنوك وفي السوق السوداء والارتفاعات المخيفة في أسعار الدولار في مصر، خاصة مع انتشار تداول الفوركس.

سعر الدولار في مصر البنوك

سعر الدولار في مصر اليوم في السوق السوداء
سعر الدولار، الدولار مقابل الجنيه، سعر الدولار اليوم في مصر، السوق السوداء

الملاحظ أن سعر العملة الخضراء في البنوك مستقر عند 17.55 جنيه للشراء و17.75 جنيه للبيع، طبقا لأسعار البنك المركزي المصري، وثبت البنك المركزي الحكومي هذا السعر لفترات طويلة حتى بعد قرض صندوق النقد الدولي، الذي قد يجبر الحكومة على خفض الجنيه المصري، الذي قد يصل إلى 12 جنيه.

كانت العملة الخضراء قد واجهت العديد من الأزمات خلال السنوات القليلة الماضية بسبب الأوضاع الاقتصادية والأمنية في مصر، مما رفع سعر الدولار في البنوك اليوم في مصر، وتوقف السياحة بعد سقوط الطائرة الروسية والعمليات الإرهابية في سيناء، ويبدو أن سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه يواجه مشاكل هائلة بسبب عدم التزام البائعين بسعر البنك المركزي.

الجدير بالذكر أن ارتفاع سعر العملة الخضراء في الأيام الماضية، نتج عنه عدم استقرار الاقتصاد المصري، وعدم توافر السلع والخدمات، نتيجة حاجة المستوردين إلى الدولار من أجل سد احتياجاتهم من العملة الخضراء لشراء السلع من الخارج.

سعر الدولار في السوق السوداء وقرارات البنك المركزي

ويلجأ المستوردون وكبار التجار إلى السوق السوداء للعملة، لتوفير حاجتهم من الدولار، نتيجة رفض البنوك بيع الدولارات، وامتناع شركات الصرافة عن البيع، في نفس الوقت الذي يحتاج في المستثمرون إلى العملة من أجل سد الاحتياجات لشراء المنتجات والبضائع من الخارج، وكان البنك المركزي المصري قد أعلن عن أكثر من عطاء دوري للبنوك الحكومية، وقالت مصادر أنه ينبغي زيادة الاستثمار في مصر لتوفير العملة الصعبة للبلاد.

وأكد متعاملون في سوق العملة وشركات الصرافة، أن السوق الموازي شهد زيادة الطلب على سعر الدولار في مصر بالتزامن مع امتناع شركات الصرافة البيع بداعي عدم وجود سيولة، هذا الأمر دفع إلى ارتفاع قيمة الورقة الخضراء وأسعار العملات في أسواق العملة، مع دراسة الوضع الراهن وزيادة السياحة وتطوير الصناعة من أجل حل الأزمة الراهنة التي قد تدمر الاقتصاد المصري بلا رجعة.

من جهة أخرى وفي ظل المسؤولية المجتمعية التي يقوم بها بنك مصر، أكد البنك أنه سيقوم بتمويل المرحلة الأولى من مشروع يخدم المواطنين بتمويل 60% من المشروع الكامل، ويسمى المشروع الجديد “مواصلات مصر” لتحقيق نهضة في مجال النقل الجماعي في مصر، وسط أجواء اقتصادية غير مستقرة.

من ناحية أخرى، أكد بنك ناصر الاجتماعي أنه قام بضخ 5 مليون جنيه كمساهمة في مجال إعادة التمويل العقاري، بقرار من مجلس إدارة البنك الناصري، لصالح الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري، وأعلن نائب رئيس البنك أن هذه المساهمة الفعالة تمثل %1.5 من رأس مال البنك، مشيرا إلى أن نسبة حصص المساهمين لن يتم اقتطاع أو أخذ أي نسبة منها.