سعر الدولار اليوم بجميع البنوك المصرية والأجنبية الثلاثاء 31-10-2017 وإرتفاع الدولار مقابل الجنيه
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، استقر سعر الدولار في البنوك المصرية خلال بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 31-10-2017، حيث سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي نحو 17.62 جنيه للشراء، و17.68 للبيع، حسب أخر تحديثات البنك المركزي المصري.

من ناحية أخري فقد أعلن البنك الأهلي المصري عن استيائه من حادث العريش الإرهابي، حيث هاجمت بعض العناصر الإرهابية أحد فروع البنك الأهلي المصري برفح.

وتم السطو علي خزينة البنك الأهلي المصري، واستشهاد حارس الأمن ورجال الشرطة المكلفين بحراسة وحماية البنك برفح.

وبعدما حدث سيقوم البنك بإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الخزائن والموظفين والبنك والعملاء وتعويض الخسائر الناتجة عن هذا الهجوم.

[exchange_rates rate=”usd”]

سجل بنك اتش اس بي سي أعلي سعر للشراء وهو 17.62 جنيه مصري، والجدير بالذكر أن الدولار الأمريكي قد تم تثبيت سعره الجمركي ب16 جنيه مصري، لمده شهر كامل وهو أكتوبر الحالي.

ووفقا لأسعار البنك المركزي فقد استقرت أسعار العملات العربية والأجنبية مع تحركات طفيفة ببعض البنوك المصرية.

بعد صدور قرار تعويم الجنيه، حيث خفضت الحكومة الجنيه بنسبة كبيرة تصل إلي 50% من قيمته، حدثت حالة من الركود التام علي تعاملات السوق السوداء الموازية للبنوك المصرية، والذي أدي إلي تقارب سعر صرف الدولار الأمريكي الأخضر بينها وبين البنوك.

وقد وصل سعر الدولار في السوق السوداء إلي 17.70 جنيه للشراء مقابل 17.80 للبيع، حيث كانت جهود البنك المركزي ناجحة، فقد نجحت في التحكم بسعر الدولار في شركات الصرافة المصرية، حيث اختفت السوق السوداء وشركات الصرافة.

والمعروف أن البنك المركزي يسمح لشركات الصرافة المصرية ببيع الدولا بفارق 15 قرش فقط عن سعر البنوك الرسمي.