سعر الدولار اليوم السبت3-2-2018 في السوق السوداء وبنك القاهرة الآن
سعر الدولار

سعر الدولار اليوم نقدمه لكم عبر موقع نجوم مصرية ضمن نشرتنا الاقتصادية المتجددة اليومية خاصة وأن سعر صرف الدولار يؤثر بشكل كبير في التغييرات التي تحدث في أسعار السلع والمنتجات الأخرى وكذلك مواد البناء مثل سعر الحديد اليوم، منذ تعويم الجنية المصري أمام العملات الأخرى بموجب القرار الذي أصدره البنك المركزي في الثالث من نوفمبر لعام 2016 وأسعار الدولار اليوم تُحدد بناء على حجم الإقبال من قبل المواطنين وكذلك المستوردين ولكن توجد عوامل رئيسية أخرى تسبب في قيمة الدولار عالميا منها أسعار الفائدة البنكية فكلما رفعت البنوك سعر الفائدة للعملة الأمريكية كلما زاد الإقبال على الدولار والعكس صحيح.

أيضا التطورات السياسية لها عامل كبير سواء في ارتفاع أو انخفاض سعر الدولار، وطبقا لتقارير خبراء الاقتصاد بأن لارتفاع سعر الذهب اليوم أثر كبير في انخفاض سعر العملة الأمريكية وكذلك العكس حيث نلاحظ هذه الفترة ارتفاع في أسعار الذهب في محلات الصاغة وانخفاض ملحوظ في سعر صرف الدولار في البنوك، وأخيرا تقرير الوظائف الذي يُصدر في أمريكا ففي حالة تحسن تقارير الوظائف يدل على تحسن حركة سوق العمل مما ينعكس إيجابيا على سعر الدولار في البنوك والعكس صحيح.

سعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية وفق أخر تقارير بداية من التعاملات الصباحية، ليسجل بنك مصر أعلى سعر للشراء طبقا لأخر احصائيات بقيمة 17.64 جنية مقابل الشراء، بينما استقر البنك العربي في الأسبوع الثاني على التوالي ليسجل أفضل سعر للبيع بقيمة 17.70 جنية.

[exchange_rates rate=”usd”]

توقعات أسعار الدولار 2018

لاشك أن عدد كبير من المواطنين والمستوردين دائما ما يسعى لمعرفة أخر تطورات أسعار الدولار والعوامل التي تؤثر علية وكذلك توقعات أسعار الدولار، بعد قرار التعويم مباشرة كان من الصعب توقع قيمة الدولار في البنوك خاصة مع التغييرات التي كانت تشهدها العملة الأمريكية أكثر من مرة في اليوم، الأمر الذي تسبب في حالة من القلق الشديد من قبل الأشخاص المدخرين أموالهم عن طريق العملات الورقية.
سعر الدولار اليوم

أسعار الدولار اليوم ولكن في الشهور الأخيرة من عام 2017 استقر الدولار في البنوك مع بعض التغييرات التي قد يشهدها ولكنها بشكل غير مؤثر، لتؤكد بعض المصارف الرسمية بأن الدولار سوف يشهد تراجع عام 2018 لأسباب عديدة أبرزها السياحة وبداية انتاج العمل في حقل ظهر الذي بموجبه يوفر من حجم الاستيراد بنحو 2 مليار دولار كل سنة.

سعر الدولار في أسواق العملة

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء أصبح من الأشياء الغير مؤثرة والغير مهمة لكثير من المواطنين وذلك بعد أن تقاربت قيمة العملات العربية والاجنبية في السوق السوداء مع البنوك مما دفع البعض للاتجاه للبنوك وزيادة الإقبال على البنوك أصبحت تُمثل نسبة كبيرة لتصبح البنوك الآن بسد حاجات المواطنين وكذلك المستوردين بعكس الفترات الماضية.

جاء ذلك في إطار جهود البنك المركزي خلال الفترات الماضية بعدما شدد على البنوك بضرورة سد احتياجات المواطنين من كافة العملات من أجل عدم ذهابهم مرة أخرى للسوق السوداء والخوف من مضاربات أخرى قد تؤدي إلى ارتفاع سعر الدولار مرة أخرى، واستقر سعر الدولار عند 17.85 للشراء مقابل 17.95 للبيع.

سعر الدولار الآن

استقرار في سعر صرف الدولار اليوم الثلاثاء في بداية التعاملات الصباحية ليستقر بنك البركة على أعلى سعر للشراء وفق نهاية التعاملات المسائية أمس الاثنين بقيمة 17.65 جنية، فيما سجل بنك مصر 17.64 للشراء، وسجل بنك بلوم 17.64، واستقرت قيمة الدولار في البنك التجاري الدولي عند 17.60 جنية مقابل 17.70 للبيع.

 

سعر الدولار اليوم الخميس

أنهت البنوك تعاملاتها أمس لتستقر قيمة الدولار أمام الجنية في البنوك وكذلك السوق السوداء، حيث استقر سعر الدولار في البنك الأهلي اليوناني عند 17.62 للشراء مقابل 17.72 للبيع، وبنك الاسكندرية سجل 17.61 للشراء مقابل 17.71 للبيع.

وسوف نتابع معكم أحدث أسعار الدولار في كافة البنوك المصرية على مدار اليوم في السوق السوداء ومن المتوقع أن تستقر قيمة الدولار في السوق السوداء دون تغيير، أما عن أسعار الدولار في البنوك المصرية فهي تُحدث بشكل تلقائي من داخل البنوك مع إمكانية عرض البنك الأعلى سعر للشراء وكذلك الأفضل في سعر البيع.

سعر الدولار الآن

وفق تقارير حول مستوي الدولار في الوقت الحالي أكدت على أن الدولار في مصر في أضعف مستوياته وفق ما أوضحته التقارير، الجدير بالذكر أن الدولار يُعد العملة الرئيسية التي يبحث عنها الكثير خاصة في مصر وأنها المُتحكم الرئيسي في أسعار السلع وكافة المنتجات ومواد البناء وأبرزها الحديد، لذلك فإنه من المتوقع أن يمر الدولار بمراحل انخفاض وربما استقرار أمام الجنية المصري ولا يوجد حتى الآن أي مؤشرات تُشير بارتفاع سعر الدولار الأيام القادمة.