سعر الدولار والعملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني في تعاملات اليوم

واصلت أسعار العملات الأجنبية في تعاملات اليوم استقرارها الكامل، بعد قرار التعويم الذي صدر من البنك المركزي السوداني في بداية الأسبوع الحالي، حيث أعلن البنك السوداني المركزي عن تخفيض العملة المحلية إلى 30 جنيهاً للدولار الواحد، وذلك في بداية الأسبوع الحالي، حيث أكد على أن سعر الجديد للعملات قد دخل حيز التنفيذ بشكل رسمي وهذا الانخفاض الجديد لقيمة الجنيه هو الثاني خلال أسابيع.

ويذكر أن البنوك العاملة في السودان، قد تداولات أسعار الجنيه السوداني أمام الدولار بسعر رسمي وصل إلى 18 جنيهاً للدولار الواحد، وقد انخفض قيمة الجنيه السوداني بشكل كبير في تعاملات السوق السوداء، وذلك وصلت في تعاملات بداية الأسبوع الحالي ما بين 40 و43 جنيها للدولار الواحد، وهو رقم قياسي لم يسجله السعر في الفترة الماضية.

سعر الدولار والعملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني

وقد أعلنت كافة البنوك العاملة في بيان رسمي عن أسعار العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه السوداني، وذلك في تعاملات اليوم الأربعاء، لكافة الشعب السوداني، والتي سجلت استقرار كامل عقب موجه الارتفاع التي بدأت في الأسبوع الحالي.

الدولار الأمريكي : 35.00جنيه

الريال السعودي : 9.33جنيه

اليورو : 43.05جنيه

الدرهم الإماراتي : 9.58جنيه

الريال القطري : 9.60 جنيه

الجنيه الإسترليني : 48.30جنيه

الجنيه المصري : 1.98جنيه

كما طلب البنك المركزي السوداني، قد طالب كافة البنوك التجارية العاملة في السوق السوداني إلى ضرورة التنسيق الجيد وحسن استخدام العملات الأجنبية، وذلك من أجل العمل على المساعدة في استيراد الاحتياجات الأساسية للسوق السوداني في الفترة المقبلة.

ويحاول البنك السوداني المركزي محاربة السوق السوداء والتي انتشرت بشكل كبير في الوقت السابق، وتسببت في صعود الدولار بشكل كبير للغاية أمام العملة المحلية، حيث سجلت أسعار تخطت 40 جنيهاً في بداية الأسبوع.