انخفاض سعر اللحوم 20 جنيه بمرسى مطروح..والجزارين: بيع أرخص تبيع أكثر تكسب أكثر
اسعار اللحوم اليوم

قامت محلات الجزارة في محافظة مرسي مطروح، بتخفيض أسعار بيع اللحوم، بواقع 20 جنيه للكيلو الواحد، فأصبح سعر بيع الكيلو 120 و130 جنيه للحم الضأن واللحم البقري، وذلك بعد أن كان وصل سعر الكيلو لحوالي 150 و140 جنيه خلال الفترة الماضية.

وتختلف أسعار اللحوم من حل جزارة لأخر، لعدة أسباب مختلفة أهمها جودة اللحوم الذي يبيعها المحل ونوع اللحوم وهل هى لحوم ماشية بلدي أم تم استيرادها، بجانب مدى شهرة المحل وموقعه وسمعته بين محلات الجزارة الآخرى.

قال حمادة عدلي، صاحب أحد أشهر محلات الجزارة بمدينة مرسى مطروح، أن قرار تخفيض أسعار اللحوم جاء نتيجة التراجع الكبير الذي شهده السوقفي إقبال المواطنين على الشراء خلال الفترة الماضية لان الأسعار كانت مرتفعة، ومع قرار خفض الأسعار بدأ الإقبال في التزايد النسبي.

وأوضح أن انخفاض أسعار اللحوم جاء نتيجة الركود الذي شهده السوق، بجانب أن مشروع “البتلو” بدأ في تحقيق النتائج المرجوة وزيادة المعروض والتراجع الملحوظ في استهلاك المواطنين، وأيضًا وفرة الأعلاف وانخفاض أسعارها وهو السبب الأساسي في أن قرر المربين لخفض أسعار الماشية، مضيفًا أن سعر كيلو اللحم القائم كان قد وصل لـ 60 جنيه، أما الآن أصبح يتراوح بين 53 و52 جنيه.

وأكد رافع العجنى صاحب محل جزارة شهير بالمدينة، أنه أول من قرر خفض أسعار اللحوم “الضأن والبقري”، حيث كاتب تباع بـ 150 جنيه، ليبيعها بـ 130 جنيه، وأنه لاحظ تزايد الإقبال من المواطنين على شرائهم للحوم، مشيرًا إلى أنه في حالة انخفضت أسعار رؤوس الماشية أكثر، سيخفض هو الآخر سعر بيع اللحوم، حيث أنه يعمل بمبدأ ” بيع أرخص تبيع أكثر تكسب أكثر “.