صرف ثلاث سلع أساسية فقط على بطاقات التموين بداية من شهر أبريل .. تعرف على السلع المحذوفة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الدخلية عن إلغاء زيادة عن 12 سلعة تموينية متنوعة، كان يتم صرفها على بطاقات التموين التي تخص دعم المواطنين في السلع التموينية، وجاء هذا القرار طبقاً للقرار الوزاري رقم 8 لسنة 2017، وسوف يتم تطبيق هذا القرار بدء من أول أبريل القادم، حيث يتم صرف سلع معينة فقط للمواطنين باستثناء العديد من السلع التموينية المتنوعة.

ومن المعروف أن نصيب كل فرد من الدعم  التمويني هو 21 جنيهًا لكل فرد يتم صرفها على المواطن، على أن يكون للفرد كيلو أرز، كيلو سكر، زجاجة زيت 800 جرام، وهذه هي السلع الأساسية التي سوف يتسلمها المواطن من خلال بطاقات الدعم التمويني، أي أن السلع تتلخص في الزيت والسكر والأرز.

واليوم من خلال موقعنا موقع “نجوم مصرية” سوف نعرض عليكم جميع السلع المحذوفة التي كان يتم صرفها على البطاقات التموينية، وكان هذا من خلال خطة وزير التموين السابق الأستاذ “خالد حنفي”، وتم اعتماد هذه السلع بداية من شهر أبريل 2014 الماضي، حيث كانت السلع أكثر من 50 سلعه يتم صرفها على البطاقات بالإضافة إلى الزيت والسكر والأرز.

 السلع التموينية المحذوفة من بطاقات التموين ابتداء من أبريل 2017

وقامت وزارة التموين بحذف مجموعة من السلع من بينها المكرونة والشاي، واللحوم والأسماك، والنسكافية، والتونة، والوجبات السريعة والمعلبة، اللبن، المنظفات الشخصية، المنظفات العامة، الجبن، الدواجن، وغيرها الكثير من السلع، وتقتصر المواد التموينية على الزيت والسكر والأرز.

وقامت الوزارة بتوجه المنشور الرسمي إلى جميع منافذ الخاصة بتوزيع السلع التموينية ومنافذ جمعيتي وبقالين السلع التموينية، بتاريخ 18 مارس، على أن يتم تطبيق القرار الرسمي ابتداء من بداية أبريل المُقبل، والهدف من هذا القرار هو الحد من حالات السرقة وغش التجار، وعدم الاتجار في السلع التموينية واحتكار السلع، بالإضافة إلى بيعها في السوق السوداء.

المستندات الرسمية لصرف ثلاث سلع فقط على بطاقات الدعم التمويني

صرف ثلاث سلع أساسية فقط على بطاقات التموين بداية من شهر أبريل .. تعرف على السلع المحذوفة