ارتفاع في أسعار الأسمنت اليوم

الأسمنت يعد سلعة من السلع الأساسية فى سوق العقارات المصرى، حيث أن الأسمنت يدخل فى جميع عمليات البناء من أساس الى مبانى أو محارة أو بياض أو كهرباء، فالأسمنت يدخل تقريباً فى كل عمليات التشييد والبناء الى أن يكتمل العقار.

لذلك سعر الأسمنت يتأثر به سوق العقارات المصرى وعمليات البناء والتشييد تتأثر بأسعار الأسمنت، فكلما كان سعر الأسمنت معتدل تجد عمليات البناء تزداد أما اذا ارتفع سعر الأسمنت فتجد أن عمليات البناء تقل فى مصر وغيرها من الدول .

وفوجىء الموطنون بإرتفاع في أسعار الأسمنت بالسوق المصري، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2017 مثل باقى السلع الأخرى التي ترتفع ثم تستقر ثم تعاود الارتفاع مرة أخرى .
ولابد من تدخل الحكومة لفرض أسعار جبرية للأسمنت حتى لايرفع سعره التجار ويستقر سعر الأسمنت عند سعر معين مما يؤثر على استقرار سوق الأسمنت .

ونتابع الآن عرض أسعار الأسمنت في جمهورية مصر العربية لليوم الاثنين 27/11/2017، فقد شهدت أسعار الأسمنت اليوم ارتفاع في الأسعار لليوم بمعدل يتراوح ما بين (3 – 18 ) جنيه، وذلك مقارنة بالأيام السابقة :

حيث بلغ متوسط سعر الأسمنت المسلح 840 جنيهًا للطن.

ووصل متوسط سعر طن أسمنت الشركة العربية للأسمنت المسلح 878 جنيها ، ومتوسط سعر اسمنت السويدي 878 جنيهًا، بينما وصل متوسط سعر أسمنت المخصوص 840 جنيهات للطن ووصل سعر أسمنت طره إلى 863 جنيها للطن وأسمنت التعمير سجل 843 جنيها للطن وأسمنت حلوان سجل 863 جنيها للطن وأسمنت السويس سجل 863 للطن.