ارتفاع اسعار الحديد في السوق بشكل جنوني ، ومحللون: لابد من تدخل الجكومة

مع بدء موجة ارتفاع اسعار الدولار الأمريكي بشكل جنوني مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء بالاضضافة الى تباين مؤشرات البورضات العالمية ، وبدأت الكثير من اسعار السلع والمنتجات والخدمات داخل السوق المصري المحلي في الارتفاع بشكل جنوني وغير طبيعي على الاطلاق .

أسعار الحديد ترتفع بشكل جنوني داخل السوق السوداء .

ومن أهم السلع والمنتجات التي زادت اسعارها بشكل جنوني وغير منطقي اطلاقا هو الحديد الذي يعتبر ركيزة اساسية من ركائز مواد البناء في السوق المصري ، حيث أكد احمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرفة التجارية بأن اسعار الحديد قد زادت بشكل ملحوظ ، حيث اشار الى ان سعر الطن الواحد من الحديد وصل الى 8850 جنيه للطن الواحد في سابقه لم تحصل على الاطلاق من قبل .

وأشار الزيني في تصريحات صحفية بأن سعر الطن من الحديد على أرض المصنع بلغ نحو 8550 جنيه ، وأكد على ان تلك الاسعار سيبدأ العمل بها من اليوم الثلاثاء الموافق 1/11/2016  بشكل رسمي .

وخلال تصريحاته ، عبر الزيني عن استياءه الشديد للغاية من تلك الأسعار الجنونية التي تقصف بحياة المواط نالبسيط ، وأكد على ضرورة تدخل الحكومة المصرية بشكل عاجل للتصدي الى تلك الاسعار الغير منطقية والتي تؤثر بالسلب الشديد على حياة المواطن المصري وبالتحديد المواطن البسيط ومحدودي الدخل .

Source