إنهيار سعر علمة ايثريوم بنسبة تقارب الـ 25% يسبب حيرة وسط مجتمع ايثريم
سعر الايثريم اليوم

إنهار سعر عملة الايثريوم اليوم إثر انهيار عملة البتكوين وخسارتها أكثر من 1000 دولار من قيمتها ولكن انهيار ايثريوم كان الأقوى اليوم حيث هبطت العملة بنسبة 22% خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وسجلت عملت الايثريم 212 دولار وهو أقل سعر لها منذ أكثر من عام، مما تسبب في ارتباك وسط صفوف المؤمنين بالمشروع الخاص بالعملة، واستمر سعر العملة بالتذبذب عند 226 دولار تبعاً للأسعار الخاصة بمنصة بتركس الشهيرة.

شارت الايثريم
سعر الايثريم

وقد وصل سعر الايثريم في وقت لاحق من هذا العام إلى حاجز 1450 دولار وهو السعر الأعلى في تاريخه، ولكنه ظل بالانخفاض تدريجياً وبدرجة ملحوظة في الآونة الأخيرة.

تم تداول الكثير من الأخبار السلبية في الأشهر الماضية بشأن العملة المشفرة ايثريم وسر تدهور حالة سعرها بعد تحقيقها الكثير من النجاحات في مجال التطبيقات التي تعتمد على تكنولوجيا العقود الذكية الخاصة بايثريم، ومن الأخبار المرجحة هو محاولة صناع العملات المعتمدة على “توكنز الايثريم” صرف المبالغ التي تم استحقاقها في مراحل طرح العملات المبكر “ICO”.

أعرب الكثير من معدنين عملة الايثريم عن استيائهم حيث أن العائد في أقل حالاته منذ انطلاق العملة مع انخفاض الأسعار بحيث أن عملية التعدين أحياناً لا تغطي التكاليف بالرغم أن المعدنين هم من يُبقون شبكة الايثريم في نشاط ويحافظوا على لامركزية العملة.

تعدين عملة الايثريم
تعدين عملة الايثريم

يذكر أن عمله ايثريوم تحتل ثاني أكبر عملة من حيث القيمة السوقية كما أنها من أكثر العملات تحقيقاً لمبدأ اللامركزية في العملات المشفرة، حيث لا يمكن لأي شخص نسخ العملة أو عمل تحويلات وهمية أو حتى تغيير بسيط بسجلات التحويلات كما أنها توفر تكنولوجيا العقود الذكية وهي تكنولوجيا تسمح بعمل عقد ذكي بحيث يتم تحقيق أمر ما في حالة وجود شروط معينة.