أسعار الطوب في مصر اليوم الموافق 24 أغسطس 2018 في الأسواق المحلية
أسعار الطوب في مصر

سوف نعرض على حضراتكم اليوم من خلال موقعنا “نجوم مصرية” أسعار الطوب في مصر حسب التغيرات الاقتصادية، ولكل من يهتم بعملية بيع وشراء الطوب من المقبلين على مشاريع البناء، والمستثمرين، والمقاولين، نقدم لكم سعر الطوب اليوم وعلى مدار عام 2018 بمختلف أشكاله وأنواعه.

يعتبر “الطوب” هو المادة الأساسية المستخدمة فى البناء وهو مصنوع من الصلصال والماء والرمل، وهو عادة له شكل متوازي السطوح، واستخدامه عن طريق الأسمنت وهو المادة اللاصقة الخاصة المستخدمة في الطوب ويتم خلطه بالرمل والماء حتى يتماسك الطوب بعضها البعض، وعن طريق رص قوالب الطوب بطريقة منتظمة وحسب التصميم.

وهناك أمور يجب التحقق منها قبل استخدام الطوب وهي: التأكد من أنه غير ماص للماء، وأن يخلو من التسوس والنخر، وأن يمر باختبار القوة، وأن يكون الأبعاد منتظمة، وأن يكون الطوب خلي من الطين والفحم، وأن يكون جافاً، وهذا في الشركات المصنعة.

وسوف نقدم لكم اليوم جدول مفصل بأسعار الطوب في مصر محدث يومياً حسب تغيرات الاقتصاد والسوق المحلي ببيع الطوب والبورصة المصرية والتجار والشركات المصنعة، وهناك عدة أنواع من الطوب منها: الطوب الأحمر أو الطوب الأسمنتي أو الطوب الطفلى … وإلخ والمقاسات المحددة وإليكم الجدول الآتي.

أسعار الطوب في مصر

المنتج المقاس الوحدة السعر
أسمنتي مصمت 25×12.5×6 سم ألف طوبة 630 جنية
أسمنتي مفرغ 40×20×12 سم ألف طوبة 3729 جنيه
أسمنتي مفرغ 40×20×20 سم ألف طوبة 4746 جنية
طفلى مثقب 25×12×6.5 سم ألف طوبة 495 جنية
طفلى مثقب 25×12×13سم ألف طوبة 918 جنية
رملي وردي 25×12×6 سم ألف طوبة 839 جنية
رملي خفيف 60×20×20 سم م3 550 جنية
الطوب الحراري قريباً
الطوب الزجاجي قريباً
طوب الربس قريباً
يتم تحديث الأسعار يومياً فور حدوث أي تغير في حركة السوق

وفور حدوث أى تغيرات في أسعار الطوب في مصر داخل الأسواق المحلية يتم التحديث باخر المستجدات في الشركات المنتجة لسعر ألف طوبة أو المتر المكعب، ويستخدم الطوب: في بناء المنشآت السكنية والمستشفيات والمساجد … وإلخ وهو يعمل ايضاً على مقاومة العوامل الخارجية مثل: الأمطار، الأصوات، الهواء، ويعمل على مقاومة الحريق بعكس بناء الأكواخ الخشبية، وسهل جدا عملية نقل الطوب من مكان إلى مكان آخر لصغر حجمه وزنه.