أسعار الذهب تتراجع مجدداً اليوم إلى أدنى مستوى لها في عامين وعيار 21 يخسر 40 جنيه خلال أيام ونجيب يكشف ماذا يحدث

شهدت أسعار الذهب خلال السنوات القليلة الماضية ارتفاعاً كبيراً في الأسعار ووصل سعر الجرام إلى مستويات قياسية، وجاء هذا الارتفاع تزامناً مع القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة والتي كان أهمها تعويم الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية الأخرى وارتفاع سعر الدولار، ولكن منذ فترة بدأ الذهب مجدداً يتراجع شيئاً فشئ حتى وصل اليوم إلى أدنى مستوى له خلال عامين وذلك بحسب رئيس شعبة الذهب، وفقد الجرام اليوم الجمعة فقط تراجع بقيمة ثلاث جنيهات في الجرام الواحد ليعُد سعر اليوم هو أقل سعر وصل إليه المعدن الأصفر خلال العامين الماضيين.

أسعار الذهب اليوم

وهذا ما أكده اليوم سكرتير عام شعبة الذهب في غرفة القاهرة التجارية، حيث أشار إلى أن أسعار الذهب جاءت على النحو التالي: سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ اليوم 605 جنيه. أما سعر الجرام عيار 18 فسجل اليوم 517 جنيه. وعيار 24 سجل 693 جنيه للجرام الواححد. أما الجنيه الذهب فشهد خسارة اليوم هو الآخر ليصل إلى 4840 جنيه.

زوج حلا شيحة “عرضي اتعرى” وتفاصيل بكاءه بشده مع داعيه شهير بعد طلبها الطلاق

“انقلبت بها السيارة 18 مرة”.. تفاصيل الحالة الصحية لفنانة مسلسل “سلسال الدم”

ولكن هذا الهبوط الكبير في أسعار الذهب كان نتيجة عدة أمور وذلك بحسب “نجيب”، والذي أشار إلى هبوط الأسعار عالمياً أدت إلى انخفاضه في مصر بهذا الشكل، وخسارته نحو 40 جنيه في فترة وجيزة، كما أنه يوجد عامل آخر أدى إلى الهبوط السريع ف وخسارته لأكثر من 40 جنيه في الجرام وأوتشهد أسعار الذهب بمصر حاليا، حالة من الهبوط القوي وصلت إلى أدنى ففر، وهي حالة الركود التي تشهدها السوق المحلية ححيث أن المشتري ينتظر مزيداً من الهبوط والبائع ينتظر الزيادة.