أسعار الذهب في مصر الخميس 16 أغسطس 2018
سعر الذهب اليوم في مصر

واصلت أسعار الذهب في مصر تراجعها  في أخر تعاملات اليوم  حيث فقد سعر جرام الذهب نحو 4 جنيهات ليكسر الجرام عيار 21 حاجز ال 600 جنيه.

وأرجع نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ، هذا الانخفاض في أسعار الذهب إلى انخفاض أسعاره  في السوق العالمي،  حيث بلغت سعر أوقية الذهب نحو 1185 دولار.

وأشار سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأن معدن الذهب في مصر يتأثر تأثراً مباشراً بعاملين وهما:-

الأول وهو سعر الذهب على المستوى العالمي فكلما انخفض سعر الذهب عالمياً بفعل انخفاض الطلب على الذهب وخاصة من جانب الدول الكبرى المستهلكة للذهب وهي دول جنوب شرق أسيا، تنخفض معه أسعار الذهب محلياً.

أما العامل الثاني فهو سعر الدولار سواء محلياً أو عالمياً فعلي الرغم من ثبات سعر الدولار محليا إلإ أن أسعار الذهب تأثرت بارتفاعه عالمياً بفعل الأزمة الراهنة بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والتي تسببت في انهيار العملة التركية ” الليرة” والتي أتبعها قيام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإجراء خطوات تصعيدية بحق السلع الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية وفرض المزيد من الرسوم الجمركية عليها.

ووفق أحدث تقرير صادر من محال الذهب فقد بلغت أسعار الذهب في مصر في أخر التعاملات كما يلي:-

عيار 21 بسعر 595 جنيه بانخفاض 4 جنيهات عن يوم أمس ، عيار 18 بسعر 509 جنيه ، عيار 24 بسعر 681 جنيه ، سعر الجنيه الذهب بسعر 4760 جنيه.