التخطي إلى المحتوى

شهدت الأسواق المصرية في الفترة السابقة انخفاض كبير في أسعار الدواجن البيضاء والبلدي، وأيضا أسعار البيض البلدي والأبيض، حيث عاني عدد كبير من المواطنين من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والتي وصلت إلي 160 جنية للكيلو، ومن الصعب أي شخص شرائها خاصة الفئات البسيطة ونسبة كبيرة من الفئة المتوسطة، ومن هنا اتجه معظم المواطنين إلى شراء الدواجن.

انخفاض أسعار الدواجن

نتيجة بحث الصور عن فراخ

أسباب انخفاض أسعار الدواجن

قد سجلت بورصة الدواجن المصرية انخفاضًا كبير في أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة، حيث سجلت اليوم سعر الدواجن الحية 18 جنية للكيلو، وقد صرح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بمحافظة القاهرة بأن أسعار الدواجن انخفضت في الفترة الأخيرة بقيمة تتراوح بين 3 و4 جنيهات للكيلو، وأن هذا الانخفاض سوف يؤثر بشكل كبير على مربي الدواجن في أنحاء الجمهورية.

صورة ذات صلة

ليس فقط الدواجن البيضاء هي التي انخفضت بل الدواجن البلدي والساسو، حيث سجل سعر كيلو الدواجن البلدي اليوم 25 جنية، وبالنسبة لسعر كيلو الساسو اليوم قد سجل 24 جنية، أما بالنسبة لسعر كرتونه البيض الأبيض اليوم 33 جنية، وكرتونه البيض الأحمر34 جنية، وكرتونهالبيض البلدي 33.5 جنية.

نتيجة بحث الصور عن كرتونة بيض

ولا ننسي سعر الدواجن المستوردة حيث سجلت 27 جنية للكيلو باستثناء رسوم الجمارك وبذلك سوف تكون الدواجن المحلية أفضل وأوفر بالنسبة للمستهلك المصري ويرجع السبب في ذلك لانخفاض سعر الدواجن المحلي.

قد أشار رئيس شعبة الدواجن أن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة هو أرتفاع أسعار الأعلاف وارتفاع أسعار الدولار.

 

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.