أسعار الخضروات و الفاكهة اليوم الأربعاء الموافق 27\6\2018 في أسواق البيع بالتجزئة

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء في الأسواق المصرية بعد انتهاء الأعياد والإجازات حيث بدأت الأسواق العودة إلى نشاطها بصورة طبيعية وعرض أنواع من الخضروات والفاكهة للمستهلك حسب الأسعار السائدة والتي تحدد حسب نوعية  المنتج فهناك الخضروات والفاكهة التي تتميز بارتفاع الأسعار نظراً لزراعتها بدون رش مبيدات حشرية وتسمى الأروجانيك وأنواع أخرى تزرع بطرق تقليدية في الحقول وترش بالمبيدات لمقاومة الدودة.

يذكر أن الأراضي الزراعية في مصر تتميز بالخصوبة والمحصول الجيد لأنها تعتمد على مياه نهر النيل في الري كما تعتمد على مياه الأمطار والأبار في الأراضي الصحراوية ومن أجود المحاصيل البطاطس والفاصوليا والبصل والخس والقرنبيط والكرنب و البامية والفلفل الأخضر والرومي وعدد كبير من الخضروات يتم تصديرها للخارج.

أسواق بيع الخضروات والفاكهة بالجملة

يوجد في مصر أيضا أسواق كبيرة للخضار والفاكهة للبيع بسعر الجملة وأشهرها سوق السادس من أكتوبر وسوق العبور وتفتح على مدار 24 ساعة  وتباع فيها أجود أنواع من الخضار والفواكه بأقل الأسعار لتجار التجزئة والمستهلكين.

ومن خلال التقرير التالي سوف نقدم لكم متابعينا على موقع نجوم مصرية أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في سوق البيع بالتجزئة

 أسعار الخضروات والفاكهة اليوم  في الأسواق المصرية

حيث ارتفعت أسعار الفاكهة اليوم ، وسجل  سعر كيلو البرتقال البلدي 6 جنيهات، والتفاح المصري ما بين 10إلى15 والتفاح المستورد من 30ألى 40 جنيه ، والموز ارتفعت أسعاره إلى 8 إلى 10 جنيها، و المانجو 20 جنيه، و25 و30 جنيه حسب نوعيتها سكري أو عويس كم سجلت الفراولة 10 جنيهات، والخوخ  المصري من 8إلى 10 جنيه ، والعنب بين 10و15 جنيه حسب نوعه وحالته.

أسعار الفاكهة اليوم
أسعار الفاكهة اليوم

 

أما عن أسعار الخضروات فقد سجل  كيلو الطماطم ما بين 4 إلى6 جنيهات حسب حالتها، وسجل  الفلّفل  الأخضر الرومي والحار من4 جنيه و8 جنيها حسب منطقة السوق، ومتوسط سعر البطاطس 5.5 جنيها، والبصل ما بين 3 إلى6 جنيهات.

وعن الفاصوليا الخضراء فقد سجلت من8 إلى10 جنيه للكيلو، والليمون الأخضرمن16حتى 20جنيه، و الكوسه سعرها  8 جنيه بعد 5 جنيه ، وارتفع سعرالخيارمن5 جنيه إلى 8 جنيهات، ، والباذنجان من 4إلى 6 جنيهات، والثوم 20جنيها ، وللبكت الصيني 15 جنيه  والجزر 4 إلى 6 جنيهات، والقلقاس 9 جنيهات، و البامية وصل سعرها20 جنيه والملوخية من 6 إلى 8 جنيهات والحزمة الواحدة 3 جنيه.

هذه الأسعار تقل كثيراً في أسواق البيع بالجملة فإذا أردتم الحصول على ما يلزم المنزل من فاكهة وخضر فيمكنكم جمع احتياجاتكم وأصدقائكم والتوجه إلى سوق العبور والشراء بسعر الجملة.