عبر موقع azhar eg splash نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني | التسجيل الإلكتروني للجامعات
azhar eg splash نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

نتابع معكم عبر azhar eg splash نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 “نتيجة الدور الثاني” والمؤتمر الصحفي لنتيجة الثانوية الأزهرية والاستعلام عنها من خلال موقع الأزهر الشريف azhar eg education eduresults فقد صرح رئيس الإدارة المركزية للتعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، عن موعد إعلان النتيجة، صرح الشيخ علي خليل على موقع الأزهر الشريف: أنه  تم عقد المؤتمر الصحفي  15 يوليو الماضي، ويتم الإعلان عما قريب عن نتيجة الدور الثاني.

وقد تم فتح باب التسجيل الإلكتروني للناجحين في الثانوية الأزهرية للتسجيل فيه رغبات الالتحاق بالكليات والجامعات الأزهرية المختلفة، وذلك في خلال 5 أيام.

نتيجة الثانوية الأزهرية للدور الثاني azhar.eg 2018 وطرق الاستعلام عنها

من الجدير بالذكر أنه هناك طريقتين لمعرفة نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية وتتلخص في التالي:

الطريقة الأولى للاستعلام عن النتائج

ويمكن التعرف على نتيجة الثانوية الأزهرية وذلك من خلال  موقع الأزهر الشريف لنتائج الامتحانات، وعند الدخول لموقع نتائج الأزهر هذا، يتم كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك ثم الضغط على كلمة بحث.

الطريقة الثانية للاستعلام عن النتائج

عن طريق تحميل التطبيق الخاص بنتيجة الثانوية الأزهرية على الهاتف المحمول، وهو تطبيق خاص ببوابة الأزهر الإلكترونية، بوابة الأزهر الإلكترونية على المحمول، ويمّكن التطبيق الخاص بالبوابة الإلكترونية بالقطاع الأزهري التعرف على النتيجة من خلال الهاتف المحمول.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 azhar eg splash موقع الأزهر الشريف

لمعرفة النتائج الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية  أولا من هنا.

أعتمد الشيخُ صالح عباس جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، نتيجةَ الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، للعام الدراسي 2017/2018م، وجاءت نِسَبُ النجاح فيهما على النحو التالي: أولًا: الشهادة الابتدائية؛ بلغتْ نسبة النجاح في الدور الثاني: ٨٨،٣٥٪، والدورين معًا: ٩٧،٥٥٪. ثانيًا: الشهادة الإعدادية؛ بلغتْ نسبة النجاح في الدور الثاني: ٦٩،٥٥٪، والدورين معًا: ٨٥،٢٩٪.

أقرأ أيضاً:

يستمر التسجيل الإلكتروني للطلاب للالتحاق بالكليات والمعاهد الأزهرية ابتداء من الأحد 11 أغسطس، قم بالدخول على موقع التنسيق الحكومي وسجل رغبات الالتحاق بالكليات.