رابط وخطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2018 الثانوية العامة tansik مكتب التنسيق الالكتروني
تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الاولى 218

تستقبل بوابة الحكومة المصرية “تنسيق 2018” تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة من اليوم الاثنين حتى يوم الجمعة، وسنعرض لكم شرح خطوات تسجيل الرغبات إلكترونياً وطريقة اصافة الكليات والمعاهد والتعديل على قائمة الرغبات أون لاين.

وتم تحديد مواعيد بدء تسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2018 ابتداءا من اليوم الاثنين حتى يوم الجمعة المقبل خسب شرائح المجموع، ويمكنكم التعرف على الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى ومواعيد  إضافة الرغبات حسب شرائح المجموع من رابط المقال أدناه.

يتم تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى للكليات 2018 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني بوابة الحكومة المصرية.

خطوات تسجيل الرغبات إلكترونياً

أولاً: إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري المدون على استمارة النجاح، التي تسلمتها من المدرسة التابع لها.

ثانياً: عرض الرغبات المسجلة بواسطتك في زيارة سابقة للموقع، حسب أخر تعديل قمت به، ويمكنكم بكل سهولة إضافة رغبات إضافية أو التعديل على الرغبات من خلال لوحة التحكم الخاصة بحسابك على موقع بوابة الحكومة المصرية “تنسيق”.

ثالثاً: تأكد من خلالها من سلامة بياناتك الأساسية، وهي اسمك، مجموعك، مجموع المواد، تخصصك، الإدارة التعليمية التابع لها.

رابعاً: إدخال أو تعديل قائمة الرغبات، حيث يقوم الطالب بإضافة رغباته من خلال المعاهد والكليات المتاحة، مع مراعاة شروط دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافي “الكليات التي لا تقبل من خارج المحافظة””، اجتياز اختبارات القدرات للكليات التي تطلب ذلك، الحصول على درجة عالية في مادة ما مثل كليات الألسن، ودليل التنسيق تتواجد به كل تلك الشروط.

خامساً: تسجيل الرغبات، بعد الانتهاء من إدخال رغباتك، قم بمراجعتها، ثم إصدار أمر التسجيل ألكترونياً، وبعدها سيقوم الموقع الإلكتروني بتسجيل الرغبات وإصدار رقم تسجيل المعاملة وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيا، ويمكنكم طباعة تلك المستندات والاحتفاظ بها، وسيتم إرسال رسالة بريدية على بريدك الإلكتروني المسجل به لتأكيد تسجيل رغباتك إلكترونياً.

سادساً: طباعة استمارة الرغبات
في حال رغبت في طباعة رغباتك، يمكنك ذلك عن طريق مفتاح طباعة قائمة الرغبات الموجود بالأسفل.

تلك كانت خطوات ملء وتسجيل رغبات الطلاب في مكتب التنسيق الإلكتروني وطريقة التعديل عليها بشكل بسيط عبر لوحة التحكم الخاصة بكل طالب من خلال موقع بوابة التنسيق، نتمنى لكم التوفيق الوفير.

ويبدأ طلبة وطالبات الشريحة الرابعة من مجموع الثانوية العامة لتنسيق المرحلة الأولى اليوم الخميس في تسجيل الرغبات الخاصة بهم من خلال الموقع الإلكتروني.