وزير التعليم يعلن عن النظام الجديد للثانوية العامة وميعاد تطبيقه على الطلبة

أعلن وزير التعليم / طارق شوفي من خلال صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه سوف يتم تغيير نظام الثانوية العامة الموحد، والمعتمد على تقييم الدرجات، إلى نظام الاختبار القومي الموحد، لكل طلبة الثانوية العامة، بجميع أنحاء الجمهورية.

وزير التعليم يعلن عن النظام الجديد للثانوية العامة وميعاد تطبيق

وزير التعليم يعلن عن النظام الجديد للثانوية العامة وميعاد تطبيق

نظام جديد للثانوية العامة

كما أوضح الوزير حرص الوزارة، على مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، والتي تعتمد على تحفيظ الطالب للمناهج، وجمع الدرجات فحسب، وأضاف الوزير أنه عند تطبيق النظام الجديد، سوف يكون هذا نظام الرصد للدرجات أكثر دقة، حيث يعتمد على الثلاث سنوات، وبناء عليه سوف يتم تحصيل الدرجات بشكل تراكمي، على مدار الثلاث سنوات من الصف الأول الثانوي وحتى الثالث الثانوي.

وأشار الوزير في تصريحاته أن كل طالب، سوف يكون على اتصالا بشبكة الإنترنت، وأن عملية التصحيح سوف تنفصل عن معلم الفصل، وأيضا بالنسبة لوضع الاختبارات، ويقتصر ودور المعلم فقط هو تدريب وتدريس المادة العلمية للطالب فقط، وعلى أساس تطبيق هذا النظام، قامت الوزارة بتدريب العديد من كوادر المعلمين عليه.

ميعاد تطبيق اختبارات الثانوية العامة

أما نظام الاختبارات فقد أوضح شوقي، أن الاختبارات سوف تسمح لكل طالب بالكتابة النثرية والمقالات، وعن معاد تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة، أكد الوزير أنه سوف يتم تطبيقه، على طلبة الصف الأول الثانوي، للعام الدراسي سبتمبر 2018، وأكد شوفي أنه عند تطبيق هذا النظام سوف يتم القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، والاعتماد على التلقين والحفظ للمواد دون فهمها.

هذا وينتظر الجميع بدأ ماراثون الثانوية العامة للعام 2017/2018، والذي أكد الوزير أنه سوف يكون بدون أي شكاوى، وتمنياتنا جميعا بالنجاح والتوفيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. Radwa يقول

    هل سيتم تطبيق علي طلاب تانية ثانوى ام لا

  2. غير معروف يقول

    كلام جميل جدا واوافق عليه معلمة فيزيا