وزير التعليم: “راتب المعلم قد يصل إلى 20 ألف جنيه في الشهر في النظام الذي سيغير ديناميكية التعليم في مصر”

يعكف طارق شوفي -وزير التعليم الجديد- على صناعة برنامج لتطوير المنظومة التعليمية في مصر خاصة المعلمين، وأكد طارق شوفي أن مرتب المعلم في خطته الجديدة لتطوير التعليم قد يصل إلى 10 أو 20 ألف جنيه.

راتب المعلم قد يصل إلى 20 ألف جنيه

حيث ذكر طارق شوفي أن المعلم سيحصل على نقاط حوافز كالتي تقدمها شركات الإتصالات لعملائها، فالمعلم سيحصل على نقاط إضافية مقابل الدورات التدريبية التي يحصل عليها، بالإضافة إلى نقاط على تحسن مستوى طلابه وغيرها من المقاييس، وهو ما سيرفع راتب المعلم إلى 20 ألف جنيه إذا قدم بما يستوجب ذلك.

راتب المعلم قد يصل إلى 20 ألف جنيه
راتب المعلم قد يصل إلى 20 ألف جنيه

نظام سيغير من ديناميكية التعليم في مصر وإنتهاء الغش

وأضاف طارق شوفي في تصريحاته أنه يعمل على خلق النظام البديل للثانوية العامة ونظام القبول بالجامعات، نظام سيغير من ديناميكية التعليم في مصر ويقضي على الغش، حيث قال:

طارق شوفي -وزير التعليم-
طارق شوفي -وزير التعليم-

 جارى حل مشكلات الطلاب والمعلمين للوصول للنظام البديل للثانوية العامة الذي سيغير ديناميكية التعليم في مصر، كما نعمل على تغيير نظام القبول بالجامعة.. ولو قمنا بذلك سينتهى الغش في غضون عام أو عامين

واستنكر طارق شوفي نظام التعليم الحالي الذي يعتمد على التكاليف الباهظة بلا فائدة، فهو يعتمد على الشهادات دون الثقافة، حيث قال:

لا أحد يرضى لأولاده وأحفاده هذا المنتج من التعليم، وأهالينا اتعلموا بـ1 على ألف من الفلوس التي تدفع الآن وكانوا أفضل من ذلك بكثير، كما أن تكلفة تعليم طه حسن وتوفيق الحكيم أقل من تكلفة طفل الآن

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مصطفي يقول

    نظام فاشل
    وحيكون ضحيته كتير من الطلبه المتفوقين