نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2022 والأماكن المتبقية للمرحلة الثانية

يعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد ايمن عاشور، مؤتمراً صحفياً بعد قليل من أجل الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022، وذلك بعد أن انتهت المدة المقررة للتنسيق على موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الأولى حيث تم مدها حتى الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022 وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب المتبقين والذين لم يقوموا بتسجيل بياناتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022

الأماكن المتبقية للمرحلة الثانية 2022

رابط نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2022 والأماكن المتبقية للمرحلة الثانية:-

من المقرر أن يعقد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي مؤتمر صحفي وذلك من أجل الاعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بنتيجة تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022، من حيث الحدود الدنيا للقبول بالكليات للشعب الثلاث، وأيضاً سوف يعلن عن كافة الأماكن المتاحة بالجامعات لطلاب المرحلة الثانية والتي سوف تبدأ مباشرة بعد الاعلان عن نتيجة المرحلة الأولى للجامعات، حيث سيتم الإعلان عن الحدود الدنيا لتلك المرحلة لكي يتمكن الطلبة والطالبات في المرحلة الثانية من تسجيل بياناتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

ويمكن للطلبة والطالبات الحصول على نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق من خلال القيام بالخطوات الآتية:-

  • الدخول على موقع التنسيق الالكتروني.
  • يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح.

يذكر أن المرحلة الأولى للقبول بالجامعات قد بدأت بالحدود الدنيا للشعب الثلاث وفقاً للجدول التالي:-

الشعبة الحدود الدنيا وعدد الطلاب المستهدفين بالمرحلة الأولي
علمي علوم 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر بإجمالي عدد 22475 طالب وطالبه.
علمي رياضه 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17 % فأكثر بإجمالي عدد الطلاب 5220 طالب وطالبه
أدبي 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر بإجمالي عدد الطلاب يبلغ 80063 طالب وطالبه ليكون العدد الكلي لطلاب المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2022 نحو 117758 طالب وطالبه.

وتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق منذ قليل حيث جاءت الحدود الدنيا للقبول بكليات الطب والأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة كالتالي:-

وللشعبة الأدبية جاءت الحدود الدنيا كالتالي:-

ويبلغ عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل بياناتهم بتلك المرحلة نحو 115 ألف و500 طالب وطالبه ومن المتوقع أن تكون مؤشرات تنسيق المرحلة الأولي الحدود الدنيا للقبول بالكليات الطبية الخاصة بالمجموعة الأولي متقاربة مع الحدود الدنيا للقبول خلال العام الماضي في ظل تقارب أعداد الطلاب في عام 2022 وعام 2021.

وتعد كليات الطب البيطري والحاسبات والمعلومات والتخطيط العمراني والعلوم من أهم الكليات التي سوف يتنافس على دخولها أعداد كبيرة من الطلاب في المرحلة الثانية للتنسيق والتي سوف يتم الإعلان عن الحدود الدنيا لتلك المرحلة أثناء الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولي.

وقد أعلن وزير التعليم العالي عن موعد بدء المرحلة الثانية والتي سوف تبدأ من يوم غداً الخميس الموافق 18 أغسطس 2022 وتستمر حتى يوم الإثنين المقبل الموافق 22 أغسطس 2022، بحد أدني 60% للشعبة العلمية، 58.5 % للشعبة الأدبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد