موقعان للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة باليمن برقم الجلوس والاسم فقط 2023

يتيح res-ye.net وموقع وزارة التربية اليمنية moe.gov.ye هما موقعان يمكنك من خلالهما الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في اليمن برقم الجلوس والاسم، حيث يتيح للطلاب والطالبات الذين قدموا لامتحانات الثانوية العامة في مختلف المحافظات، بما في ذلك صنعاء وعدن، الحصول على نتيجة الثانوية العامة.

نتائج الثانوية العامة باليمن برقم الجلوس والاسم

نتائج الثانوية العامة باليمن برقم الجلوس والاسم

وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الثانوية العامة بنسبة نجاح 86.94 بالمئة السبت، 04 محرم 1445هـ الموافق 22 يوليو 2023 صنعاء – سبأ: أعلنت وزارة التربية والتعليم، نتيجة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 1444 هـ بنسبة نجاح 86.94 بالمئة. وهنأ وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي في اجتماع اللجنة العليا للاختبارات اليوم بصنعاء، طلاب وطالبات الثانوية العامة بنجاحهم في الاختبارات. وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بلغ 202 ألفا و905 طلاب وطالبات، حضر الاختبار 192 ألفاً و249 طالباً وطالبة وغاب عنها 10 آلاف و656 طالبا وطالبة، ونجح في الاختبارات 167 ألفا و139 طالباً وطالبة فيما رسب 25 ألفا و449 طالبا وطالبة . وأكد وزير التربية إمكانية حصول الطلاب على نتائجهم عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم نفسه. وأعرب عن الشكر والتقدير لكافة التربويين في الميدان الذين أسهموا في إنجاح العام الدراسي رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار، مشيداً بجهود اللجان العاملة في الاختبارات وكل من شارك في إنجاحها بأمانة العاصمة والمحافظات من السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية . عقب ذلك استعرض نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر أسماء الطلاب والطالبات الأوائل في أقسام الثانوية العامة ” علمي، أدبي، انجليزي وأشار إلى أن الاختبارات التكميلية للطلاب الراسبين في ثلاث مواد بالقسم العلمي ومادتين فقط للقسم الأدبي ستبدأ السبت الـ 3 من شهر صفر القادم .

للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة باليمن، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع https://res-ye.net/ أو موقع وزارة التربية اليمنية http://moe.gov.ye/ من خلال متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.
نتائج الثانوية العامة باليمن برقم الجلوس والاسم
نتائج الثانوية العامة باليمن برقم الجلوس والاسم
  1. بعد دخولك إلى الموقع، ستجد صندوقين نصيين مكتوب في الأول “رقم الجلوس” وفي الثاني “الاسم”.
  2. قم بإدخال رقم جلوسك الخاص بامتحان الثانوية العامة في الخانة الأولى.

  1. بعد ذلك، أدخل اسمك الكامل كما هو مكتوب في البطاقة الشخصية أو الهوية الخاصة بك في الخانة الثانية.
  2. اضغط على زر “البحث” أو “استعلام” وانتظر قليلًا حتى يتم استرجاع النتيجة.

بمجرد قيامك بهذه الخطوات، سيتم عرض نتيجتك في الشاشة إذا كانت متاحة بالفعل، في حالة عدم توفر النتيجة بعد، فقد تحتاج للانتظار قليلًا أو التأكد من صحة البيانات المدخلة، إذا كنت قد قمت بكل الخطوات بشكل صحيح ولا يزال لديك صعوبات في الوصول إلى نتيجة الثانوية العامة، فيمكنك التواصل مع المدرسة التابع لها الطال للحصول على المساعدة.

كما تجدر الإشارة إلى أن عدد الطلاب الذين خاضوا اختبارات الثانوية العامة يزيد عن 200 ألف طالب وطالبة موزعين على مختلف المحافظات فيما يزيد عن 602 لجنة امتحانية.

مع تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح في نتائج الثانوية العامة اليمنية!


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد