مفاجآت بالجملة في امتحانات الثانوية العامة أولها إلغاء الأسئلة الاختيارية

يستعد طلاب الثانوية العامة دوما ليكونوا جاهزين في شهر يونيو القادم حين تعقد امتحانات الثانوية العامة من كل عام، تلك الامتحانات التي تترقبها كل الأسر المصرية نظرا لأنها وسيلة لتحديد مصير العديد من الطلاب، وبعد ما حدث في العام المنقضي من حالات غش الكترونى قررت وزارة التربية والتعليم وضع آلية جديدة للامتحانات يعرض موقع نجوم مصرية أبرز ملامحها.

 

امتحانات الثانوية العامة

كشف مصادر بوزارة التربية والتعليم عن شكل الورقة الامتحانية الجديدة لطلاب الثانوية العامة، حيث سيكون الامتحان في ورقة واحدة بها الاسئلة وأماكن الاجابة وسيكون الامتحان 4 نماذج لكل مادة للقضاء على ظاهرة الغش والحد منها نهائيا، وستتنوع الاسئلة بين الاختيار من متعدد وأسئلة الصواب والخطأ والاسئلة المقالية وستكون الغلبة للأسئلة القصيرة.

 

واوضحت المصادر أن امتحانات الثانوية العامة ستشهد ولأول مرة الغاء أسئلة الاختيارى حيث ستكون كل الاسئلة بالنظام الاجباري وهذا ما لم يحدث في السنوات السابقة، وستكون المفاجأة الثانية أن نسبة الاسئلة للطلاب المتفوقين ستترواح بين 20% إلى 30% في معظم المواد.

وستعلن الوزارة عن نزول النماذج التجريبة للطلاب في خلال اسبوع من خلال الموقع الالكترونى للوزارة ليتم تدريب طلاب الثانوية العامة عليها ولا يتفاجئون بالنظام الجديد


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد