مصحح يسرب ورقة إجابة طالب في الثانوية العامة ويؤكد كذب وزير التربية والتعليم

قام أحد المصححين لمادة اللغة العربية بنشر صورة لورقة إجابة أحد الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية في إمتحان اللغة العربية على مواقع التواصل الإجتماعى ، حيث تم تصوير ورقة الإجابة من داخل كنترول أسيوط بالإضافة إلى ظهور جزء من الرقم السرى الخاص بالطالب.

على صعيد آخر أكد هذا المصحح أنه كان مسئول عن تجمييع الدرجات لمادة اللغة العربية، ولكنه تفاجىء بوجود أكثر من 40 ورقة حاصلة على الدرجة النهائية في إمتحان اللغة العربية، كما أم الإجابات المُرفقة داخل أوراق الإجابة نسخة طبق الأصل لنماذج الإجابة الصادرة من وزارة التربية والتعليم.

الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم كان قد أعلن أن الوزارة ستقوم بإلغاء إمتحان أى طالب في إمتحان اللغة العربية، حين تتطابق إجابته مع الإجابات الموجودة بنموذج الإجابة الخاص بالوزارة، فقام المصحح بنشر الصورة على مواقع التواصل الإجتماعى ليؤكد كذب قرار الوزير، ويؤكد أن ظاهرة الغش لم يستطيع أحد التصدى لها كما يزعم وزير التربية والتعليم.

كما عبر هذا المصحح عن غضبه الشديد من قرار الوزير، فبدلاً من أن يقوم الوزير بالتصدى لظاهرة الغش يقوم بإصدار قرارات لا أساس لها من الصحة ولا يتم تنفيذها، من أجل تهدئة الأوضاع.

يُذكر أن تصوير تلك الورقة من داخل الكنترول ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعى، يتنافي تماماً مع السرية الواجب توافرها أثناء عملية التصحيح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد