مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2018

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، أن أخر موعد أمام طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الالكتروني هو يوم الجمعة  في تمام الساعة السابعة مساءً.

تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

وأشار سيد عطا، بأن هناك نحو 700 طالب وطالبه  من المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات قد تخلفوا عن تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني في الموعد المحدد لتلك المرحلة، ولهذا قثد قررت وزارة التعليم العالي وحرصاً على مستقبل أبناؤها الطلاب فقد أتاحت لهم تسجيل رغباتهم مع طلاب المرحلة الثانية للقبول بالجامعات.

وأضاف سيد عطا أن المرحلة الثانية سيقوم وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بإعلان نتيجتها الأحد أو الإثنين المقبلين، وذلك بإعلان الحدود الدنيا للقبول بتلك المرحلة، بالإضافة إلى إعلان موعد تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة والتي ستبدأ من 50%.

وتظهر المؤشرات بأن الحد الأدنى لكليات الطب البيطري بالنسبة للشعبة العلمية سوف يتوقف عند 392 درجة بنسبة 95.6% حيث ما زال أمام طلاب تلك المرحلة نحو 1000 مكان شاغر بكليات الطب البيطري، بالإضافة إلى وجود نحو 200 مكان شاغر بكلية التخطيط العمراني بجامعة القاهرة، ونحو 20 ألف مكان شاغر أمام طلاب تلك الشعبة بكليات التجارة، ومثلها بكليات الحقوق، وكلية الألسن بنحو 2000 مكان، ثم كلية الآداب والتربية ودار العلوم والخدمة الاجتماعية والسباحة والفنادق والفنون الجميلة.

كما يتوقع أن يتوقف الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية لكليات الهندسة بالنسبة لشعبة العلمي رياضيات عند 380 درجة أي بنسبة 92.7%، والتخطيط العمراني بنسبة 376.5 درجة بنسبة 91.8% وكذلك الحاسبات والمعلومات وغيرها من الكليات النظرية مثل كليات التجارة والحقوق والإدآب.. إلخ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد