كارثة: منع طلاب الأقاليم من الإلتحاق بكليتى “الإعلام والإقتصاد والعلوم السياسية” جامعة القاهرة  لصالح الجامعات الخاصة

في فضيحة فساد كبرى أبطالها المجلس الأعلى للجامعات ووزير التعليم العإلى في مصر، تم جظر كليتى ” الإعلام وإقتصاد وعلوم سياسية بجامعة القاهرة على طلاب الأقاليم وجعلها لطلاب محافظات القاهرة الكبرى فقط.

وكان أهإلى الطلاب الحاصلين على مجاميع مرتفعة وأكبر من مجموع تلك الكليات أنهم لن يتنازلوا عن حق ابنائهم خصوصا بعد قررات وزير التعليم العإلى والمجلس الأعلى للجامعات والتي تتسبب في ضياع مستقبل أبنائهم المجتهدين والذين كانوا يحلمون دوما بدخول تلك الكليات من أجل تحقيق أحلامهم.

وقد أكدت بعض المصادر المختلفة أن قرار وزير التعليم العإلى والمجلس الأعلى للجامعات بجعل كليات الإعلام والإقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة توزيعها اقليمى رغم انها مقصد للكثير من الطلاب من كل المحافظات كما انهم قرروا بأن يلتحق هؤلاء الطلاب المتفوقين والذين يريدون دراسة الإعلام والإقتصاد إلى كلية الآداب والتجارة حيث أن بها تلك التخصصات الأمر الذي اعجب عمداء الكليتين والذين أكدوا أن طلاب الصعيد إذا ما جاءوا إلى القاهرة فإنهم لا يرجعون مرة اخرى إلى قراهم.

هذا الأمر لم يعجب أولياء الأمور والذين أكدوا أن وزير التعليم العإلى والمجلس الأعلى للجامعات دمروا حلم أولادهم الذين حلموا به لسنوات واجتهدوا وذاكروا وبالرغم من ذلك يسرق حلمهم بسبب قررات قهرية والتي غرضها الأساسى استفادتهم من الجامعات الخاصة بعد توجه أولادهم لها كبديل عن الكليات الحكومية.

ترى هل مثل هذا القرار الغرض منه كما أعلنت الوزارة والجامعة هو تقليل عدد طلاب الكلية والمدن الجامعية ام أن الغرض منه منفعة مالية من أجل استفادة الجامعات الخاصة من هذا القرار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد