شروط وخطوات تقديم طلب ضم مدة الخبرة السابقة لمعلمي الأزهر الشريف

بعد أن استعرضنا معكم خطوات التسجيل الإلكتروني لضم مدد الخبرة للمعلمين العاملين في وزارة التربية والتعليم، الآن نقدم لكم خطوات وشروط ضم مدة الخدمة والسنوات السابقة لمعلمي الأزهر، حيث أعلن الأزهر الشريف عن البدء في تسجيل السادة المدرسين المتعاقدين بوظيفة معلم مساعد بمسابقة الأزهر المعلن عنها بتاريخ 6-8-2015، وتم تحرير عقودهم في الفترة من 1-11-2016 إلى 1-1-2017.

الأزهر الشريف

مشيخة الأزهر الشريف

بشرط أن يكون المعلم من الحاصلين على مؤهلات تربوية ومسجلين على قاعدة بيانات معلمي الأزهر الشريف لدى موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وعددهم (2450) معلماً مساعداً، وذلك على مرحلتين:

  • تبدأ المرحلة الأولى خلال الفترة من 20-1-2018 إلى 24-1-2018، بمقرات المناطق الأتية (الجيزة – الفيوم – الشرقية – كفر الشيخ).
  • تبدأ المرحلة الثانية خلال الفترة من 3-2-2018 إلى 8-2-2018، بمقرات المناطق التالية (القاهرة – المنوفية – سوهاج – أسوان – الإسكندرية).

 

المستندات المطلوبة لضم مدة الخبرة السابقة للمعلمين في الأزهر الشريف

يجب على المعلمين المتوافر فيهم الشروط المطلوبة التقدم للتسجيل لطلبات ضم المدد السابقة بالمستندات الآتية وذلك إلى اللجنة المشكلة لهذا الأمر والمعلن مكانها وتاريخ التقديم في الجداول المرفقة لهذا الموضوع

  1. استمارة صحيفة أحوال معلم مساعد على أن تكون معتمدة من المعهد الأزهري، ومختومة بخاتم الشعار من المنطقة الأزهرية يمكن الاطلاع على خطوات طباعة بيان حالة معلم بالأزهر الشريف عبر الرابط التالي اضغط هنا.
  2. صورة شهادة الميلاد (الرقم القومي) + اصل البطاقة الشخصية (الرقم القومي).
  3. صورة أول تعاقد (موضحاً به الوظيفة المتعاقد عليها).
  4. صورة مباشرة العمل لأول مرة من تحرير أول تعاقد.
  5. صورة المؤهل الدراسي للمعلم سواء كان مؤهل تربوي أو مؤهل مناسب بالإضافة إلى شهادة التأهيل التربوي) والتي تم التعاقد عليها.
  6. طلب معتمد من شيخ المعهد الأزهري لدخول اختبارات كادر المعلمين على أن يوضح به نوع المعهد الأزهري (پ – ع – ع/ث) بنين أو فتيات.
  7. تقرير موجه مادة التدريس مع ملاحظة ضرورة أن يكون التخصص المتعاقد عليه المعلم هو التخصص الذي يقوم بتدريسه ويوافق أيضاً المؤهل الدراسي الحاصل عليه والذي تم التعاقد به.

 

اقرأ أيضا: خطوات التسجيل الإلكتروني لضم مدة الخبرة السابقة لمعلمي وزارة التربية والتعليم عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين

 

المستندات المطلوبة لضم مدة السنوات السابقة لبعض الفئات الخاصة

بالنسبة للمدرسين الذين يشقون المستوى الثلث (ج) بأقدمية سنتين، ومحفظي القرآن الكريم، ومدرسي الخط العربي، والفئات المستثناة من التأهيل العلمي والتربوي، ويشغلون وظائف تعليمية فيل العمل بالقانون 156 لسنة ۲۰۰۷ في ۲۰۰۷/۷/۱، فعلية التقدم بالآتي:

  1. استمارة بيانات مدرس بشرط أن تكون على درجة مالية معتمدة ومختومة من المعهد والمنطقة الأزهرية بخاتم الشعار.
  2. صورة من شهادة ميلاد الرقم القومي.
  3. إفادة معتمدة ومختومة أنه على رأس العمل حتى تاريخه.
  4. مباشرة الصل بعد العودة من الإجازة (في حلة الحصول على إجازة).
معلمي الأزهر الشريف
شروط طلب مدة الخبرة السابقة للمعلمين بالأزهر الشريف

 

معلمين الأزهر الشريف
تاريخ تقديم طلبات ضم المدد السابقة للمعلمين بالأزهر

 

ضم مدة الخبرة السابقة
طلب ضم مدة الخبرة السابقة بالأزهر الشريف

 

طلب ضم مدة الخدمة السابقة
نموذج طلب ضم مدة الخدمة السابقة لمعلمي الأزهر

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد