حكاية الطالب الوحيد الذي استنفذ رغباته في تنسيق المرحلة الأولى

في وقت سابق من صباح اليوم الأحد 23 يوليو لعام 2014 أعلن الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه قد تم  قبول جميع الطلاب الذين تقدموا في المرحلة الاولى لل تنسيق ما عدا طالب واحد فقط  فقد استنفذ هذا الطالب جميع رعباته بالمرحلة الأولى للتنسيق. مؤكدا على أن هذا الطالب والذي رفض الدكتور عادل عبد الغفار  ذكر اسمه قد حصل على مجموع 390.5 درجة، بنسبة 95.2 % بشعبة علمي علوم، الا أنه لم يتم فبوله بأى كلية.

قصة الطالب الوحيد الذي استنفذ رغباته في تنسيق المرحلة الأولى

قصة الطالب الوحيد الذي استنفذ رغباته في تنسيق المرحلة الأولى

تنسيق المرحلة الأولى وقصة الطالب الوحيد الذي استنفذ رغباته

وقد أكد  الدكتور عادل عبد الغفار المستشار أن السبب وراء استنفاذ هذا الطالب لجميع رغباته في المرحلة الاولى هو عدم اختياره الجيد للكلية المناسبة لمجموعه، خيث قام هذا الطالب باختيار جميع كليات الطب البشرىفي جميع محافظات مصر، ثم قام أيضاً بتسجيل جميع كليات “طب أسنان”، وبعدها اختار وورقى الرغبات جميع كليات صيدلة على مستوى الجمهورية ووبالطبع كانت تلك الكليات جميعها أعلى من مجموعه والمفاجئ في الامر أن هذا الطالب في أختار في نهاية رغباته ميع كليات التربية الرياضية بجميع المحافظات بالرغم من أنه  لم يدخل الاختبارات المحددة لتلك الكليات والتي تعد معيار أساسى للقبول بها.

جامعة حائل تعلن نتائج قبول طلاب وطالبات الثانوية

 

من ناحية أخرى أكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هذا الطالب الذي استنفذ جميع رغباته في المرحلة الاولى أمامه فرصة أخرى للتسجيل خلال المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والتي من المقرر أن تبدأ بعد غد الثلاثاء، وان بقوم باختيار الكليات التي ضمن الحد الأدنى للمجموع الخاص به.

وكان قد أقيم مؤتمر صباح اليوم تم اعلان نتائج تنسيق المرحلة الاولى حيث تم الاعلان عن أن الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى جميع جامعات الجمهورية في المرحلة الأولى للتنسيق قد بلغ 97.4 %، بينما بلغ الحد الأدنى لكليات طب الأسنان 97.1 %، وتوقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند 95.9%، والعلاج الطبيعي 95.8%، والعلوم الصحية التطبيقية 95.4 %. و الحد الأدنى لكليات للاقتصاد والعلوم السياسية عند 386.5 درجة بنسبة 94.2%، والإعلام 383 درجة بنسبة 93.4%، والألسن 380 درجة بنسبة 92.6 %، الآثار 88.6 %، والفنون الجميلة فنون 83.2%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد