تعرف على القرار النهائي بشأن نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة

يتسائل الكثير من الأهالي عن نظام البوكليت المقرر على امتحانات الثانوية العامة هذا العام وهل سيطبق هذا القرار أم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوفي المتعين حديثا سوف يلغي هذا القرار نكشف لكم قرار وزير التربية والتعليم بخصوص البوكليت.

تعرف على القرار النهائي بشأن نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة

تعرف على القرار النهائي بشأن نظام البوكليت

حيث قال الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم أن النظام الجديد المقرر للثانوية العامة وهو البوكليت مسكن وهو حل مؤقت للغش ولا يقيس قدرات الإبداع لدي الطلاب وليس هذا ما تريده الدولة وكلف الدولة مبالغ كثيرة ولكننا مضطرون إلى اللجوء اليه فقط من أجل مكافحة أزمة الغش في الثانوية العامة وسنطبقه هذا العام.

وقرار البوكليت أتخذه مجلس الوزراء ولجنة التعليم في مجلس النواب ولافي ترحيب وإعجاب كبير من المسؤولين عن المنظومة التعليمية سواء من الخبراء التربويين أو مجلس النواب ولكن هذا القرار لم يعجب طلاب الثانوية العامة وأهاليهم حيث إستقبلوا هذا القرار بالرفض والبعض أقترح أن هذا القرار يطبق منذ الصف الأول الثانوي لكي يعتاد الطالب عليه ولكن ليس قبل أشهر قليله من الإمتحانات.

ويذكر أن المعلمين بدأوا بالفعل في تدريب طلاب الثانوية العامة على نظام البوكليت ومن جهة أخرى تكلم وزير التربية والتعليم عن مرتبات المعلمين حيث قال أن المعلم يستحق أن يكون في مرتبة أعلى ولكن رواتب المعلمين سوف تحتاج دراسة عالية والكلام عليها في الوقت الحالي صعب وهنحاول نفكر فيها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد