بالصور: حرق كتب التراث الإسلامي في احد مدارس الجيزة برعاية التربية والتعليم

سبق وأن قامت وزارة التربية والتعليم بحذف موضوع عن قائد موقعة حطين صلاح الدين الأيوبي من كتب الصف الخامس الابتدائي وكذلك قامت بحذف أجزاء من قصة الفاتح الكبير عقبة بن نافع وبالتحديد هي الأجزاء التي تحتوي على الفتوحات والمعارك التي قام بها عقبة وقد أرجعت الحكومة هذا الأمر إلى أن أجزاء القصة تحتوي على عنف لا ينبغي أن يدرس للطلاب وادعت الوزارة أن هذه الأجزاء تعكس صورة سيئة عن الاسلام ولكن اليوم قامت مديرة مدرية التربية والتعليم بالجيزة بمفاجأة الجميع وقادة حملة حرقت خلالها العديد من كتب التراث الإسلامي التي تحويها مكتبات مدارس محافظة الجيزة.

حيث قامت مديرة المديرية بثينة عبد الله بجمع العديد من كتب التراث الاسلامي وأحرقتها في حوش المدرسة حيث حرقت عددا كثيرا من الكتب قائلة أن هذه الكتب تحرض على العنف وتعلم الطلاب سلوك غير سلمي وقد قام عدد من النشطاء بنشر عدة صور تبين عملية الحرق وبعض الكتب التي تم حرقها إليكم الصور التي تم تداولها .

1111 2222 4444 5555 33333


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. محمد صلاح يقول

    تقول الأوراق الرسمية إن السيدة بثينة كشك تعمل وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بينما الواقع المصور الذى ضبطها متلبسة يقول بأنها عضو فى تنظيم داعش، لأن داعش فكرة، وفكرة داعش عابرة للحدود، لا تعرف معنى للحوار أو العقل، فقط الحرق أو القتل، أو السمع والطاعة العمياء. الفنان المصرى محمد صبيح، صاحب أشهر جملة فى السينما المصرية، «وأكلم مين لما أحب أخاطب شعب مصر؟»، «كتبغا» رسول التتار فى فيلم «واسلاماه» رحل عن دنيانا، ولم يعرف أن الدور السينمائى الذى أداه منذ عشرات السنين ستأتى بثينة كشك لتعيد تمثيله فى الواقع داخل فناء مدرسة «فضل» بالجيزة، وتقدم نفسها للعالم المتحضر كرسول للتتار، ومقدمة لجيوش التطرف والفوضى وتغييب العقل. حاولت بثينة كشك والمسؤولون بإدارة الجيزة التعليمية أن يتنكروا، ورفعوا علم مصر، ورسموا بأجسادهم نصف دائرة، وأستغفر الله العظيم كده كانوا مولعين نار وبيلفوا حواليها، فرحًا بحرق مجموعة من الكتب تقول السيدة كشك إنها خطر على الأطفال، وبدلًا من أن تقوم بجمعها أو مراجعتها قامت بحرقها أمام أعين التلاميذ، فى إشارة واضحة إلى أن داعش تسكن وزارة التعليم، ومن هذه الإشارة يمكنك أن تفهم التالى: – حرق الكتب فى المدرسة أمام التلاميذ يثبت أن الدماغ الداعشية المجرمة المتطرفة التى لا تعرف سوى الحرق كلغة للتعامل مع كل مخالف لها، لا تختلف أبدًا عن دماغ السادة المسؤولين فى مديرية تعليم الجيزة، المفترض فيهم أنهم حصلوا على تلك المناصب لتعليم أولادنا ثقافة الحوار والاختلاف الراقى. – السيدة كشك تهوى الأفلام، تسيطر على روحها أفلام السينما الرخيصة، ولهذا لم تحرق الكتب بهدوء، بل بدأت عملية الحرق فى طقوس تشبه طقوس المتطرفين فى القرون الوسطى، وتفاخرت فى الصحف أنها حرقت الكتب لحماية الأطفال من عملية غسيل مخ.. العقل المحدود يمنح أصحابه هذا النوع من التصرفات، ويجعله عاجزًا عن إدراك أن عملية غسيل المخ هى عملية الحرق التى علمت الأطفال والتلاميذ أن الحرق هو الطريقة الوحيدة للتعامل مع الرأى المختلف، لا الحوار أو رد الفكرة بالفكرة. – السيدة بثينة رزقها الله ضبابًا يعمى البصر والبصيرة، جعلها تتفاخر بأنها حرقت الكتب بأوامر من جهات أمنية، لتعترف أمام العالم أنها مرشدة مباحث تعمل لصالح وزارة أخرى غير وزارة التربية والتعليم. تقول بثينة كشك إنها أحرقت الكتب بسبب احتوائها على أخطاء فى القرآن، ولأنها تغيب الأطفال عن الواقع، وهنا يبقى السؤال: أى قوة فولاذية وعقلية تملكها السيد كشك وتجعلها قادرة على قراءة أكثر من 70 كتابًا فى ساعات معدودة، وتقييم هذه الكتب وتحقيقها، من هى أصلًا، وما مؤهلاتها لكى تقيّم منتجًا فكريًا للشيخ على عبدالرازق، والدكتور عبدالحليم محمود، شيخ الأزهر السابق؟، هى لا شىء، هى مجرد موظفة تنتمى لفكرة المشتاقين لرضا السلطة ولكرسى الوزارة، لذلك كانت تشجع التوريث فى عهد مبارك، وتطوف الأرض خلف سوزان مبارك، ثم تعمل على أخونة المدارس فى زمن الإخوان، وتشاهد نفس الكتب فى نفس المكتبات دون اعتراض. بثينة كشك نموذج للموظف المصرى الردىء والمنافق، نموذج للخطر الذى يهدد ابنك وابنى ومستقبل هذا الوطن، وإحالتها للتحقيق ليس أمرًا كافيًا إن لم تكن نتيجته عقابًا يكون عبرة لمن لا يعتبر.

    (( منقول )) للرد على فعل المخرفون

  2. عدنان حسين يقول

    حرق الكتب الاسلاميه التي تشجع على الكراهية والعنف لا يعني ابدا الغاء المفاهيم التي يدعوا اليها مضمون تلك الكتب المحروقه… نحن نواجه الان ازمة في ترويج مفاهيم تجاوزها الانسان والزمان علينا.. مواجهة المفاهيم الباليه التي يروج لها الاسلاميين المتشددين والدعوة الى احترام الاخر بالطرق الحديثه التي يتم التعامل معها ..الحرق اشبه ما يكون بالمنع ويمثل احدى مرتكزاته.. الفكر لا يتم القضاء عليه بهذه الرمزيه لان الاخر يمتلك من الاسباب ما هو اكثر تاثيرا من عملية الحرق هذه…

  3. محمد يقول

    و هل كان عقبة بن نافع و صلاح الدين من الاخوان