جدول امتحانات الترم الأول لكل المراحل التعليمية في يناير 2019.. تعرف على موعد اجازة نصف العام

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم تحديد موعد بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي لكل المراحل التعليمية التي تبدأ من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث انه من المقرر وفق قرارات وزارة التربية والتعليم من يوم 12 يناير القادم، وتم تحديد موعد أجازة نصف العام الدراسي للعام الحالي، حيث تم وضع الخريطة الزمنية للمدة الدراسية في المدارس وتم وضع مواعيد الامتحانات وفق تلك الخريطة الزمنية، كما تم تحديد موعد إجازة نصف العام الدراسي 2018/2019، التي من المقرر أن تبدأ في شهر يناير القادم.

امتحانات الترم الأول 2019

امتحانات الترم الأول 2019

موعد امتحانات الترم الأول 2018

كما قد حرصت وزارة التربية والتعليم على أن يكون هناك تعليمات تعمل تشديد القرارات بانتهاء المناهج التعليمية وفق الخريطة الزمنية المحددة من جانب الوزارة، قبل موعد البدء في امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 12 يناير 2019، كما شددت أن تقوم المدارس بتخصيص موعد أسبوع قبل بدء الامتحانات لتقوم المدارس بالمراجعة على المناهج الدراسية مع الطلاب، كما شددت وزارة التربية والتعليم على من يضع أسئلة الامتحانات للطلاب بان يقوم بوضع الأجزاء المخصصة للمادة فقط وما تم شرحه للطلاب، والابتعاد بشكل كلي عن الأسئلة السياسية التي لا فائدة منها سوى إثارة الجدل فقط.

كما صرحت الوزارة بأنه من المتوقع أن يتم نشر جداول الامتحانات لكل مرحلة تعليمية من الابتدائية وحتى الثانوية سواء كانت العامة أو الفنية خلال أيام قليلة.

موعد إجازة نصف العام الدراسي

  •  إجازة نصف العام الدراسي 2019/2018 سوف تكون مدتها أسبوعين، حيث أنها سوف تبدأ من يوم 26 يناير 2019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 7 فبراير 2019.
  •  كما أن الموعد النهائي للعودة للمدارس من المقرر أن يكون في موعد 9 فبراير 2018 لكل المراحل التعليمية.

جدول امتحان الصف الثاني والثالث الابتدائي

جدول امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي العام

جدول امتحانات المرحلة الإعدادية

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2018

  • كما أنه عدد أيام الدراسة الفعلية للعام في الفصل الدراسي الأول لكل من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي تبلغ نحو 122 يوما،  بعد أن قامت الوزارة بحذف أيام الجمع والإجازات الرسمية.
  •  بينما يبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الأول من الصف الثاني الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي الذي تقدر بنحو 105 أيام بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية.
امتحانات الترم الأول
امتحانات الترم الأول

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مو مشكلة يقول

    انا عايشه الإمتحانات التربية و التعليم العام الدراسي الأول الصف الأول الإعدادي