المعلمين المتعاقدين بالشرقية يواجهون عدم التثبيت والتعيين

تعرف على سبب خروج غالبية المعلمين المؤقتين بالشرقية من التثبيت الذي كانوا ينتظرونه طويلاً
أول أزمه يشهدها بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 2014 بمديرية التربية والتعليم بالشرقية هي أن أغلب المعلمين المساعدين بإدارة أبو حماد التعليمية لن يتم ثبيتهم مثل أقرانهم والذيين صدر قراراً بتعيينهم مؤخراً ويرجع السبب في ذلك عدم وجود ملفات هؤلاء المعلمين بإدارة أبوحماد التعليمية حيث أن إدارة أبو حماد قد احترقت بالكامل وهي تحتوي على أوراق هؤلاء المعلمين.
حيث أن حريق الإدارة قد أدي إلى حرق أغلب العقود الخاصة بهؤلاءالمعلمين الذين صبروا طويلاً من أجل أن يتم تثبيتهم والذين كانوا يستبشرون خيراً عندما جاء الدكتور محمود أبو النصر وزيراً للتربيةوالتعليم والذي كان من ضمن تصريحاته أنه سيتم تثبيت من أمضى أكثر من عام في العمل.
وقد صرح الأستاذ/ يوسف سليمان عبد الله مستشار السيد/ وزير التربية والتعليم للخدمات والأنشطة ووكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية السابق أنه يعلم بموضوع الحريق الذي حدث في إدارة أبو حماد التعليمية والذي التهم جميع العقود الخاصة بمعلمي أبو حماد في الشرقية.
وأوضح الأستاذ/ يوسف سليمان عبد الله أن المسئول الأول والأخيرعن هذه العقود التي أحترقت هي مديرية التربية والتعليم بالشرقية لأنها هي المسئولة عن هذه العقود والمكلفة بإيجاد حل لها.
كما أشار أن المعلمين الذين سيصدر قراراً قريباً بتثبيتهم وترقيتهم إلى وظيفة معلم مساعد سيطلب من هؤلاء المعلمين أوراقهم وملفاتهم كاملة وبالتالي فإنه على مديرية التربية والتعليم بالشرقية أن تجد حل سريع لهذا الموضوع حتى لا تضيع حقوق أكثر من 10.000 معلم مؤقت بالشرقية.
وزارة التربية والتعليم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد