التعليم: بدء إعلان أرقام الجلوس لامتحانات أبناؤنا في الخارج في أول إبريل المقبل

قالت وزارة التربية والتعليم أن أرقام جلوس الطلاب ” أبنائنا في الخارج” للعام الدراسي الحالي 2016/2017 متاحة الآن عبر الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الانترنت، وذلك في إطار استعداد الوزارة للترتيب لامتحانات أبنائنا في الخارج.
وأوضحت الوزارة أن هذه الامتحانات تعقد في السفارات والقنصليات العامة على مستوى العالم، وتبدأ هذه الامتحانات يوم السبت 1 ابريل المقبل.
وأشارت الوزارة إلى إنها الجهة الوحيدة التي يتم من خلالها إعلان أرقام جلوس ابناؤنا في الخارج، وعلى جميع أولياء الأمور تحرى الدقة في معرفة أية معلومات تتعلق بامتحانات أبناءنا في الخارج، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى الرسمى لوزارة التربية والتعليم فقط.

وأعلنت الوزارة جداول امتحانات الدور الأول لإمتحانات أبناؤنا في الخارج من الصف الأول الابتدائى وحتى الصف الثانى الثانوى للعام الدراسى 2016-2017، ويمكن الاضطلاع على الجداول من خلال الرابط التالي:
كانت امتحانات ابنائنا في الخارج قد طالتها العديد من المشاكل خلال الفترة الماضية، وذلك بعد قرار الوزارة بجعل الامتحانات على نظام ” الترمين”، وهو الأمر الذي رفضه المصريون في الخارج من قبل، لصعوبة ذلك، خاصة مع عمل الكثير منهم في أماكن بعيدة عن مقار السفارة المصرية بدول العالم.
جدير بالذكر أن امتحانات ابناؤنا في الخارج تعقد وفقا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية في العام الدراسى 2017/2016 بدءاً من الصف الأول الابتدائى إلى الصف الثانى الثانوى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد