التربية والتعليم | «ما فيش وجبة مدرسية السنة دي»..وعمرو أديب :«والسنة الجاية هتعملوا ايه !»

أثار انتشار حالات تسمم الطلاب في المدارس المصرية موجة من الهلع والقلق في المجتمع المصري، حيث ظهرت حالات التسمم في أكثر من 7 محافظات وتخطى عدد الطلاب المصابين بأعراض التسمم المئات، وخرجت تصريحات كثيرة من المسئولين لتوضيح الأمر.

 

فأكدت وزارة الصحة انه يوجد مخازن للوجبات المدرسية غير صالحة، وحصلوا منها على عينات لتحليلها والوصول إلى نتيجة مؤكدة، ولكنهم وصفوا الحالة المرضية التي لحقت بالطلاب من قىء وإسهال بـ اشتباه في تسمم، وليس تسمم أكيد.
وأعلنت هيئة الطب الوقائي بعد فحص العينات التي حصلوا عليها أن ما تعرض له الطلاب ليس له علاقة بالوجبات المدرسية، وقد يكون لسبب آخر.
واليوم.. صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم إيقاف توزيع الوجبة المدرسية حتى نهاية العام الدراسي الحال، مضيفا: “لا عودة للوجبة المدرسية حتى نهاية العام”.
وأوضح وزير التربية والتعليم خلال تصريحاته لأحدى الجرائد أنه تم الانتهاء من التحقيقات الخاصة بازمة التغذية المدرسية مع الجهات المختلفة، وتقرر أن يتم تطوير المنظومة حتى تقدم بشكل أفضل العام الدراسي القادم.

 

موقف الإعلاميين من هذا القرار

ومن جانبه أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن سخطه من هذا القرار الذي وصفه بالعجيب والتهرب من حل المشكلات، لافتا إلى أنه بهذا الشكل لا تقوم الوزارة أو الحكومة بحل الأزمة التي تواجههة، متسائلا :” ماذا سيحدث إذا حدثت حالات تسمم أخرى للطلاب في العام المقبل!”. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد