التعليم ترد على إلغاء إجازة السبت للمدارس بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2018/2019

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوفي اليوم إجتماعاً  مع أعضاء المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وذلك لاستعراض خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاستقبال العام الدراسي الجديد 2018/2019، خاصة وأنه سوف يشهد ولأول مرة تطبيق نظام التعليم المصري الجديد، ونظام الثانوية العامة المعدلة.

إجازة السبت بالمدارس

إجازة السبت بالمدارس

بالنسبة لنظام التعليم المصري الجديد، فهذا النظام سوف يتم تطبيقه ولأول مرة على الصفوف الأولي من مرحلة رياض الاطفال والصف الأول الابتدائي، ومع كل عام يتم دخول صف ثاني جديد تحت مظلة ذلك النظام التعليمي الجديد إلى أن يتم وصول هؤلاء الاطفال إلى الصف الثالث الثانوي العام.

كذلك فإن العام الدراسي المقبل سوف يشهد أيضاً تطبيق الثانوية العامة المعدلة بداية من الصف الأول الثانوي العام أي الطلاب الذين سيدخلون هذا العام 2018/2019 الصف الأول الثانوي العام تطبيق ثانوية عامة جديدة ستكون تراكمية بداية من الصف الأول الثانوي، وسيكون التابلت أساسياً في ذلك النظام وسوف تلغي فيه الامتحانات المركزية في الثانوية العامة بل الامتحانات ستكون على التابلت وداخل المدرسة وبدون تدخل أي عنصر بشري في التصحيح.

ورأت الوزارة أن يتم تطبيق ذلك النظام كتجربة على الصف الأول الثانوي للعام المقبل، على أن يتم احتساب درجات الصفين الثاني والثالث عند احتساب مجموع الثانوية العامة بصفة استثنائية لهذه الدفعة أما باقي الدفعات التي ستأتي بعدها فسوف يتم احتساب المجموع على أساس ثلاث سنوات.

التعليم تحسم الجدل بخصوص إجازة السبت بالمدارس:-

أثير على المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بأن وزارة التربية والتعليم قد ألغت إجازة السبت بالمدارس وهذا ما يتبين من الخريطة الزمنية للعام الدراسي التي أعتمدت اليوم من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، حيث أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بأن عدد ساعات اليوم الدراسي ثابتة وأنه لا تغيير لإجازة السبت بالنسبة للمحافظات التي تحصل على ذلك اليوم كإجازة.

من الجدير بالذكر أن الخريطة الزمنية للتعليم بالمدارس قد حددت يوم 1 سبتمبر 2018 لبدء الدراسة في الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال، ويوم 22 سبتمبر لباقي الصفوف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد