وزارة التعليم تعلن عن الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية..تعرف عليها

في إطار ما تقوم به وزارة التربية والتعليم في مصر، من جهود للتخفيف عن كاهل أبنائها الطلبة والطالبات، قامت الوزارة بالإعلان عن قيامها بحذف بعض الأجزاء من المناهج، وذلك من أجل التركيز على استخدام الطالب للمهارات الخاصة بالفهم والاستيعاب والتطبيق، والعمل على تنمية مهارات التحليل والتفكير النقدي.

وزارة التعليم تعلن عن الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية..تعرف عليها

وزارة التعليم تعلن حذف بعض الأجزاء

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أحمد خيري، أن الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم قد أصدر توجيهاته بدراسة إمكانية تخفيف بعض أجزاء المناهج التعليمية المقررة على الطلبة والطالبات في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، خلال الفصل الدراسي الثاني.

وقد أضاف الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم، أنه قد تم إجراء اجتماعات مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية، وذلك لبحث ودراسة إمكانية تخفيف بعض الأجزاء من المناهج الدراسية عن كاهل طلبة وطالبات مرحلة التعليم الأساسي، وذلك بما لا يخل بدراسة المنهج الدراسي، وتحقيق الأهداف المرجوة منه، ولا يؤثر بصورة سلبية على تتابع المنهج.

وقد نتج عن هذه الاجتماعات تخفيف بعض الأجزاء من المنهج، وجعلها للإطلاع فقط، على أا يتضمنها اختبارات الفصل الدراسي الثاني، وقد قام مديرو عموم تنمية المواد الدراسية بإرسال نشرة بالأجزاء التي تم تخصيصها للقراءة فقط.

الأجزاء المحذوفة في المرحلة الابتدائية والإعدادية

وسوف نقوم معكم في نجوم مصرية بعرض الأجزاء التي تم حذفها من المناهج الدراسية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، والجداول التالية تعرض كم الأجزاء التي تم حذفها


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد