وزارة التربية والتعليم: قرار هام بشأن تعديل نظام التقويم التربوي على مرحلة التعليم الأساسي بمرحلتيها.. ويٌحظر عقد امتحانات شهرية تحريرية بالمدارس

من خلال خطاباً رسمياً موجه من وزارة التربية والتعليم إلى المديريات الموجودة بجميع المدارس في محافظات جمهورية مصر العربية، يوضح احتساب درجات الطالب للمواد الأساسية، وذلك وفقاً للقرار الوزاري رقم 377 الصادر لسنة 2017 والذي يكمن في تعديل نظام وضوابط التقويم التربوي الشامل الذي يطبق على مرحلة التعليم األساسي بمرحلتيها الإبتدائي والإعدادي، ويخص حظر الامتحانات الشهرية التحريرية بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الإبتدائي..التفاصيل

قرار هام من وزارة التربية والتعليم

قرار تعديل التقويم التربوي الشامل من وزارة التربية والتعليم

أفاد الخطاب الخاص بتعديل نظام التربوي الشامل: أن بالنسبة للصفين الأول والثاني الإبتدائي،   فيمنح الطالب التقديرات التالية:-

درجة (ممتاز- جيد جداً- جيد- مقبول- دون المستوى ويحتاج إلى رعاية)، بالإضافة إلى منع عقد امتحانات تحريرية شهرية لطلاب الصفين.

أما بالنسبة للطلاب بداية من الصف الثالث الإبتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي فيتم تقويم الطالب على الأسس التالية:-

  • الصف الثالث الإبتدائي:- يخصص 10 درجات على التقويمات الشفهية، و30 درجة تحسب على الآنشطة المصاحبة للمادة، و10 درجات على الحضور وسلوك الطالب، و50 درجة على الامتحانات نهاية الفصل الدراسي، وذلك بإجمالي 100 درجة.
  • الصف الرابع حتى السادس الإبتدائي:- يخصص 10 درجات على التقويمات الشفهية، و20 درجة على الآنشطة المصاحبة للمادة، و10 درجات على الحضور والسلوك، و60 درجة امتحانات نهاية الفصل الدراسي، وذلك بإجمالي المجموع 100 درجة.
  • من الصف الأول حتى الثاني الإعدادي:- يخصص 10 درجات على التقويمات الشفهية، و10 درجات على الآنشطة، و10 درجات على السلوك والحضور، و70 درجة على الامتحانات نهاية الفصل الدراسي، وذلك بإجمالي المجموع 100 درجة.

كما أفادت وزارة التربية والتعليم بأن الدرجات المخصصة للأنشطة الصيفية بالنسبة لكل صف دراسي من الصفوف المذكورة بالأعلى، مطبقة كل شهر من الأشهر الثلاثة، ثم تقسم على ثلاثة، ويضاف المتوسط (الناتج) على الدرجة الخاصة بامتحان نهاية الفصل الدراسي.

أيضاً شددت وزارة التعليم على أن يٌحظر عمل امتحانات شهرية تحريرية  بالنسبة للصفوف الدراسية من الثالث الإبتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.

صورة خطاب وزارة التربية والتعليم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد