نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2018 الدور الثاني : azhar eg splash .. عبر بوابة الأزهر التعليمية الإلكترونية.. تنسيق الأزهر
نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2018

نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2018 azhar eg splash الدور الثاني لامتحانات العام الدراسي الحالي 2017-2018، يمكنك عزيزي الطالب عبر بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج التعرف على نتيجة الثانوية الأزهرية بعد أن يتم الإعلان عنها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، ونتابع معكم من خلال هذا التقرير جميع ما يصدر من تصريحات وما ينشر من أخبار بخصوص النتائج ومواعيد ظهورها، وكذلك نتابع معكم سير أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، وسنستمر بالمتابعة اليومية حتى اعتماد نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري وإعلانها على موقع الأزهر التعليمي.

هذا وقد قام رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ صالح عباس، بتقديم التقدير والشكر شكره لكل من ساهم في العملية الامتحانية، وأعرب عن كامل تقديره لتكاتف الجميع وتعاونهم ومثابرتهم في تنفيذ جميع التعليمات الصادرة من رئاسة القطاع، والإدارة المركزية للامتحانات، وهذا جميعه كان له الفضل بخروج العملية الامتحانية بهذا الشكل الحضاري الغير مسبوق، كما أشاد عباس بالانضباط والاستقرار الذي واكب سير عملية الامتحانات للعام الدراسي الحالي.

الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، قام منذ قيلل باعتماد نتائج الدور الثاني ملاحق للشهادة الثانوية الأزهرية 2018 رسمياً، وقد جاءت النتيجة بنسبة نجاح 63.81%، وعن نسبة نجاح نتيجة الأزهر فرع غزة بفلسطين 69%.

نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2018
نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2018

 

كما أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: إن ما تحقق هذا العام من نجاح غير مسبوق، وخروج الامتحانات بالشكل الحضاري الذي أعترف به الجميع، كما أشاد أيضا بعدم وجود حالات غش منظمة أو ملحوظة أو تسريب للامتحانات، وكل هذا جاء نتيجة تضافر جل الجهود المبذولة من القائمين على عملية سير الامتحانات، كما أشاد أيضا بإخلاصهم في أعمالهم، وتحملهم الأمانة بكل صدق والذي سيكون الآثر البالغ في تحقيق مبدا تكافؤ الفرص بين الطلاب والطالبات.

وأكد عباس أن بعض السلبيات البسيطة التي تم ملاحظتها ببعض لجان الامتحانات، ما هي إلا أعمال فردية، وكد أنه سيتم العمل على دراستها جيداً مع رؤساء اللجان في الدور الثاني حتى تكون امتحانات الأزهر نموذجًا يحتذى به في كافة الأنظمة التعليمية الأخرى، كما أشاد أيضا بالطلاب والطالبات بعدم انسياقهم وراء محاولات الغش الخادعة من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، حيث أن الهدف منها هي ابتزاز الطلاب مادياً ومعنويا بزعم تسريب الامتحانات أو بعض أجزاء منها.

ملحوظة هامة

في حال تم إعلان نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2018 ولم تتمكن عزيزي الطالب والطالبة من الدخول على الموقع الخاص بالنتائج للضغط الشديد عليه من قبل الطلاب، أترك رقم جلوسك في تعليق وسنستعلم لكم عن نتيجتكم في رد على تعليقكم، وأولوية الرد بمن ترك تعليقه أولا، ونتمنى لكم جميعا النجاح والتوفيق.

نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2018

تظهر نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية على www.azhar.eg، عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، ويتم التعرف عليها من خلال إدخال رقم جلوس الطالب، حيث يقوم الطالب في البداية باختيار المرحلة التعليمية، ويتم إدخال رقم الجلوس ثم يتم ضغط كلمة “بحث”.

 مواعيد امتحانات الدور الثاني للمرحلة الابتدائية

الصف موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني الدور الثاني
الأول والثاني الابتدائي 7 يوليه 2018
الثالث والرابع والخامس الابتدائي 7 يوليه 2018
الصف السادس الابتدائي 28 يوليه 2018

نتيجة الابتدائية الأزهرية 2018 وطرق الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

هناك طريقتين للاستعلام عن نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2018 وتتلخص في التالي:

الطريقة الأولى للاستعلام عن النتيجة

ويمكن التعرف على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي  موقع الأزهر الشريف لنتائج الامتحانات، وعند الدخول لموقع نتائج الأزهر هذا، يتم كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك ثم الضغط على كلمة بحث، ومن ثم سيقوم الموقع بعرض نتيجة الطالب وجميع الدرجات التي حصل عليها في المواد التي امتحنها.

الطريقة الثانية للاستعلام عن النتيجة

كما يمكن التعرف أيضا على نتيجة الشهادة الثانوية وذلك من خلال تحميل التطبيق الخاص بذلك، وهو تطبيق خاص بقطاع المعاهد الأزهرية على الهاتف المحمول، والخاص ببوابة الأزهر الإلكترونية،بوابة الأزهر الإلكترونية على المحمول، ويمّكن التطبيق الخاص بالبوابة الإلكترونية بالقطاع الأزهري التعرف على نتيجة الشهادة الثانوية من خلال الهاتف المحمول، سوف تظهر لك قائمة النتائج ومن ثم الدخول إليها والتعرف من خلال رقم الجلوس.

أقرأ أيضاً:

ناشد الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وسائل الإعلام بعدم استباق الأحداث أو نشر أي معلومات غير موثقة تتسبب في تشتيت الطلاب وأولياء الأمور، وكذا العاملين بالكنترول؛ لأن كل ما يتعلق بالنتيجة والتنسيق سيتم إعلانه من خلال مشيخة الأزهر الشريف.