نتيجة دبلوم الزراعة 2018 برقم الجلوس الدور الثاني
نتيجة دبلوم الزراعة 2018 جميع المحافظات برقم الجلوس

بعد أداء طلاب دبلوم الزراعة على مستوى جمهورية مصر العربية لامتحانات كافة المواد للعام الدراسي 2018/2017م، منذ أيام قليلة، والبدء في اعمال التصحيح والمراجعة والرصد من قبل كنترول دبلوم الزراعة، بدأ التجهيز لاعتماد نتيجة دبلوم الزراعة 2018 من وزير التربية والتعليم، تمهيدًا لرفعها على مواقع التعليم الفني، حتى يتسنى للطلاب أولياء أمورهم الاطلاع على نتيجة دبلوم الزراعة 2018 برقم الجلوس .

إحصائية للمتقدمين لامتحانات دبلوم الزراعة للعام الدراسي 2018/2017

تقدم هذا العام لامتحانات دبلوم الزراعة للعام الدراسي 2018/2017م، عدد (90092) طالبا/طالبة، على مستوى الجمهورية، في جميع التخصصات، طبقًا لاحصائيات كنترولات دبلوم الزراعة، وينتظر الطلاب والطالبات، نتيجة دبلوم الزراعة للعام الدراسي 2018/2017 م، بشغف وترقب حتى يبدأوا حياتهم العملية أو تكملة دراستهم الجامعية .

موعد نتيجة دبلوم الزراعة 2018

بحسب مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن نتيجة الدبلومات الفنية سوف يتم إعلانها غدًا الخميس الموافق 28 يونيو 2018م، في مؤتمرًا صحفيًا بمقر الوزارة، وقد انتهت كنترولات الدبلومات الفنية من من المؤشرات النهائية، والنسبة المئوية والأوائل، بعد أن تم اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي .

نسبة النجاح في الدبلوم الزراعي لعام 2018

بلغت نسبة النجاح في دبلوم الثانوي الزراعي لهذا العام 42.32%، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام 73082 طالبا وطالبة، حضر منهم بالفعل، 72784 طالبا وطالبة، نجح منهم 30802 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الباقون للإعادة 34178 طالبا وطالبة، بينما بلغ عدد الباقون للإعادة 7807 طالبا وطالبة، وذلك طبقًا لما جاء في احصائيات نتيجة الدبلومات الفنية في المؤتمر الصحفي .

رابط نتيجة دبلوم الزراعة 2018

يتسنى للطلاب وأولياء أمورهم الاطلاع على نتيجة دبلوم الزراعة 2018، من خلال روابط تم تخصيصها لإظهار النتيجة لهذا العام، والدخول عليها يتم بكل سهولة ويسر، ويتم معرفة النتيجة بإدخال الإسم ورقم الجلوس وهي :

فتح باب التظلمات للدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التظلمات أمام طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018/2017م، نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، ( صناعي – زراعي – تجاري – فندقي )، بدءًا من اليوم السبت الموافق 30 يونيو ولمدة شهر، ويتسنى لجميع الطلاب في الدبلومات الفنية أن يقدموا تظلمًا لمادة أو أكثر من المواد التي يعتقدون أنهم أخذوا اقل من حقهم فيها .

امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2018م

بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإعلان نتيجة الدبلومات الفنية، والتي بدى منها أن عددًا كبيرًا من الطلاب والطالبات باقون للدور الثاني، طلاب آخرين راسبين وباقين للعام القادم، وقد وصل متوسط نسبة النجاح في الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات لهذا العام 2018/2017م، 57.58%، ونظام الخمس سنوات 83.65%، لذلك فقد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يكون امتحان الدور الثاني للنظامين، يوم السبت الموافق 28 يوليو 2018م .

نسبة أعداد طلاب الدبلومات الفنية في الجامعات المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم تخصيص نسبة قدرها 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها هذا العام في الجامعات المصرية من خريجي الدبلومات الفنية في جميع التخصصات والشعب فيما عدا كليات التعليم الصناعي التي تم تخصيصها بالكامل لخريجي الدبلوم الصناعي، وقلة قليلة من طلبة الثانوية العامة، ومن المقرر أن يكون ثلث نسبة الـ 10% مخصصة لطبلة الشهادات الفنية نظام الخمس سنوات .

شروط الالتحاق بالجامعات الحكومية لطلبة الدبلومات الفنية

  • التقديم للكلية بحسب التوزيع الجغرافي .
  • اجتياز اختبارات القدرات للكليات التي تشترط ذلك .
  • الحصول على 70% على الأقل لنظام الثلاث سنوات و 75% فأكثر لنظام الخمس سنوات .
  • أما بالنسبة لطلاب شمال وجنوب سيناء فيتم قبولهم للدراسة في المعهد الفني التجاري بالعريش بشرط الحصول على مجموع  60% على الأقل .

فتح باب التنسيق للدبلومات الفنية

تم فتح باب التنسيق للدبلومات الفنية بتاريخ 13 أغسطس للالتحاق بمجموعة من الكليات والمعاهد الفنية على شرط تخطي طلاب لنسبة الـ 60%، حتى يتسنى لهم اللتحاق بالكليات والمعاهد ولا سيما الكليات والمعاهد الخاصة بمصرفات، التي فتحت مجالًا رحب لطلاب الدبلومات الفنية لإكمال دراستهم الجامعية، وبالتالي السير في التعليم العالي الذي يفتح لهم أبواب اوسع للعمل .

تهنئة الموقع

يقدم فريق موقع نجوم مصرية خالص التهاني للناجحين في دبلوم الزراعة الدور الثاني 2018م، ولكل طلبة الدبلوم في جميع التخصصات والشعب،  وأن يكونوا ترسًا في عجلة التنمية، ولبنة في صرح البناء، في حياتهم المستقبلية، متمنين من الله لكل طلاب مصر وشبابها دوافق التوفيق، ولبدلنا الحبيبة دوام الاستقرار والأمن والرخاء .